اتُهم رئيس الاتحاد الجابوني لكرة القدم، سيرجي مومبو، بالاعتداء الجنسي على لاعبي كرة القدم الشباب مقابل الحصول على أماكن في المنتخبات الوطنية.

موقع "Kickoff" الجنوب إفريقي، أكد بأن سيرج مومبو رئيس الاتحاد الجابوني متهم بالاعتداء والتحرش الجنسي باللاعبين الشباب لضمان أماكن لهم في المنتخبات الوطنية.

طالع أيضًا.. فيديو | الجابون تفتعل مشكلة جديدة فور وصولها للكاميرون للمشاركة في أمم إفريقيا

وزعم أحد الضحايا، دون ذكر أسمه، أنه تعرض للاعتداء الجنسي من قبل مومبو وكذلك كابيلو مدرب الشباب في عام 2014، بفندق هيليكونيا في ليبرافيل عاصمة الجابون.

وقال الضحية إن مومبو رئيس الاتحاد الجابوني أخبره بالذهاب إلى غرفة كابيلو، وعندما ذهب، تم الاعتداء عليه جنسيًا من الأخير، وأشار إلى أن الثنائي كابيلو ومومبو عملا معًا على هذا مع جميع اللاعبي.

وكان دائمًا يذهب إلى اللاعبين ويخبرهم بعيدًا عن المجموعة "إذا كنت تريد اللعب، عليك أن تعطيني ما أريد. وسيتم مساعدتك في حياتك المهنية".

وأكمل الضحية: "لقد دمروني جسديًا وعاطفيًا، وعندما رفضت الذهاب إلى أبعد من ذلك، لم يعد يتم اختياري للمنتخب الوطني، لأنني كنت أشعر بالخجل، ولأنني من عائلة فقيرة، قبلت في المرة الأولى، وشعرت بعد ذلك بسوء شديد".

مومبو نفى ما قيل، وأكد أنها شائعات للنيل منه، في ظل الحملة التي يرى بأن البعض يقودها ضد الاتحاد الجابوني لكرة القدم.

يُذكر أن الجابون ستواجه منتخب جزر القمر يوم الأثنين المقبل في افتتاح مبارياتها ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

مومبو سافر مع بعثة الجابون إلى الكاميرون، بعد أن كان هناك تمرد من اللاعبين بسبب عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة من المكافآت التي حصلوا على وعود بسدادها من قبل الاتحاد.