يأمل عمر كولي قائد المنتخب الجامبي لكرة القدم، أن يتمكنوا من مفاجأة الجميع في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي ستقام هذا الشهر بعد يومين فقط في الكاميرون.

النسخة الـ31 من البطولة الأكبر في إفريقيا، ستشهد الحضور الأول للمنتخب الجامبي، الذي يحتل الـمرتبة 150 على مستوى العالم، وهو الفريق الأقل تصنيفًا في البطولة.

طالع أيضًا | كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب جامبيا.. العقارب تترقب المشاركة الأولى

عمر كولي نجم سامبدوريا الإيطالي وقائد المنتخب الجامبي تحدث لشبكة "BBC" البريطانية: "في كل مرة يكون هناك منتخب مفاجئ في أمم إفريقيا، هذه المرة نأمل أن يكون جامبيا".

وقال كولي لـ"بي بي سي سبورت أفريكا": "في كل مرة يكون هناك فريق مفاجئ .. هذه المرة نأمل أن تكون جامبيا".

المدافع صاحب الـ29 عامًا والـ32 مباراة دولية، أكد: "أنا متحمس للغاية، ليس لكوني فقط قائد الفريق، ولكن لأننا الجيل الأول الذي تأهل في تاريخ جامبيا، وهذا ليس بالأمر الهين، لقد صنعنا التاريخ ونريد مواصلة كتابته في أمم إفريقيا".

وشدد: "فخور وسعيد للغاية بما وصلنا له، آمل أن يكون هناك المزيد وأن نكون جزءًا من ذلك لنكون نموذجا يحتذى به للاعبين الشباب في جامبيا".

وأشاد بمدربه البلجيكي سانتفيت: "إنه محفز كبير لنا، ويؤمن بالفريق ويقول إن هذا هو أفضل فريق دربه، حتى قبل أن نتأهل، أثبت دليلًا إحصائيًا على ذلك لنا، وبالتأكيد الإحصائيات لا تكذب".

واختتم: "لقد حان الوقت للتأهل، وأن يعرف الجميع ما تمتلكه جامبيا من مواهب ولاعبين رائعين، مع اكتساب الخبرات والإحساس بالثقة في النفس".

ويتواجد المنتخب الجامبي في المجموعة السادسة التي تضم تونس وصيف كأس العرب، ومالي وموريتانيا.