تحدث أيمن يونس لاعب الزمالك السابق، عن بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أنه قلق من المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

وقال يونس في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الزمالك": "نمتلك لاعبين محترفين وأذكياء، ولدينا أفضل لاعب في العالم، لكن الشيء المقلق هو حديث كيروش عن أمم إفريقيا".

وتابع: "أيضًا طريقة توظيفه للاعبين، لكن أعتقد أن المدرب البرتغالي سيبتعد عن المغامرة والعناد وسيصبح أكثر واقعية في البطولة".

وأردف: "الثلاث مباريات الأولى أهم ما فيها أن تفوز على نيجيريا أو تتعادل، حتى تتفادى مواجهة المنتخبات القوية في الدور التالي".

وأكمل: "مصر تمتلك خط دفاع وهجوم قوي، وخط الوسط مقبول، أتمنى من كيروش أن يستخدم صلاح بشكل جيد، وننتظر عمر مرموش في البطولة، وأتمنى التوفيق لـ رمضان صبحي".

وزاد: "كأس أمم إفريقيا اختبار قوي وليس تقييمًا، لدي ثقة في اللاعبين، ومنتخب مصر من الأربعة الكبار في إفريقيا رفقة الجزائر والمغرب والسنغال، لا يصح أن تتجاهل منتخب مصر كواحد من كبار القارة".

وأوضح: "المدربون المحليون في بطولة أمم إفريقيا سيظهرون بشكل مميز، مثل مدرب الجزائر ومدرب السنغال، المدربون المحليون لهم تأثير مختلف، وأبرز فترات منتخب مصر التاريخية كانت مع الجوهري وحسن شحاتة".

وواصل: "لكن هذا لا يجعلنا أن ننكر أن هناك أجانب مميزين مثل هيكتور كوبر تولوا مسؤولية منتخب مصر".

طالع أيضًا.. صور | محمد صلاح وكيروش يقدمان وعدًا لوزير الرياضة قبل انطلاق أمم إفريقيا

واستطرد: "لا أقلق من أي لاعب في منتخب مصر، قلقي من كيروش وتوظيفه للاعبين، حديثه عن أمم إفريقيا وتقليله من قيمتها يجعلك تشعر أنه لا يعرف أننا كبار".

واستكمل: "محمد صلاح (الوردة بتاعتنا) ويُعطي طاقة إيجابية في أي مكان يتواجد فيه، لا يعرف شيء اسمه التمثيل المشرف".

وأختتم: "قد نختلف أو نتفق على أسماء لاعبين أو كيروش، لكن جميعا سندعمه ولا توجد ألوان في المنتخب".