كشف المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأول، أوجوستين إيجوافوين، عن تفاصيل أزمة إيجالو مع نادي الشباب السعودي وعدم موافقتهم على سفره إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتبدأ البطولة يوم، الأحد المقبل 9 يناير، في تمام الساعة السادسة بتوقيت "مصر" على ملعب "أوليمبي بالعاصمة "ياوندي" بين الكاميرون وبوركينا فاسو.

اقرأ أيضًا.. اتحاد الكرة: اجتماعنا مع كيروش "مُثمر".. ونثق في تحقيق طموحات المصريين

اوديون ايجالو

وتحدث إيجوافوين في تصريحات لقناة الاتحاد النيجيري الرسمية، وقال: "تحدثنا مع الشباب وتبادلنا الرسائل النصية، فعلنا كل ما في وسعنا لينضم لنا، وفي النهاية، حددت البديل ووضعت اسمين الأول مهاجم ناساراوا يونايتد، سيلاس نوانكو، وأكينكونمي عمور هو ليس مهاجمًا لكن يمكنه لعب دور المهاجمين، ولوائح الاتحاد الإفريقي هي ما تعيقنا الآن".

وتابع: "في الوقت الحالي، الاستبدال فقط يتم في حالتين الأولى هي الإصابات والثانية هي الأسباب الصحية، والاتحاد النيجيري يبذل قصارى جهده للخروج بأفضل حل ممكن، ليس لدينا حل سوى استبداله ولو كنا نعلم الأمر لما طلبنا منه التواجد في القائمة لأنه سيتأثر من الناحية النفسية".

وعن تأخر انضمام جاميلو كولينز وتيرون إبيوي إلى منتخب نيجيريا: "آمل أن ينضما إلينا، الجمعة".

وتدريب النسور الأول في الكاميرون: "كان لمدة ساعة و15 دقيقة، لم نتمكن من القيام بكل شيء بسبب عامل الوقت، ولكن الطقس والأجواء جيدة واللاعبين كانوا سعداء، واستجابتهم للتدريبات جيدة جدًا، لدي فلسفتي الخاصة وطريقتي الخاصة وأحاول نقلها إلى اللاعبين منذ اليوم الأول".

وعن وجود الجماهير النيجيرية في المطار لوداع وتحفيز اللاعبين قبل السفر إلى الكاميرون: "لقد حفزنا ذلك كثيرًا ولكنه وضعنا تحت ضغط قليل، حتى لو كان المدرب مورينيو أو كونتي أو جوارديولا أو جيرنوت روهر، لا يمكنك القول إنك لست تحت الضغط وهذا ما يتعرض بيب له بسبب عدم فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي".

وأتم تصريحاته: "بيب يريد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولذلك الجماهير في نيجيريا تتوقع منك أن تفوز بأمم إفريقيا وهذا يضعني تحت الضغط، سأركز مباراة تلو الأخرى ولن يكون الأمر سهل لأن كل منتخب سيشارك سيرغب في إثبات نفسه بقوة".