عبر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، إريك ماسكيم تشوبو موتينج، عن فخره بتمثيل منتخب الكاميرون في بطولة كأس أمم إفريقيا على أرضهم ووسط جماهيرهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتستعد الكاميرون لإقامة البطولة على أرضها في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا في النسخة الثالثة والثلاثين، تحت رعاية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

غاب تشوبو موتينج عن تتويج منتخب الكاميرون في عام 2017 ببطولة كأس أمم إفريقيا، والتي أقيمت في الجابون بعد الفوز على مصر في النهائي.

اقرأ أيضًا.. فيديو | ساديو ماني يرقص مع جماهير السنغال قبل كأس أمم إفريقيا

تشوبو موتينج مع منتخب الكاميرون

وتحدث مهاجم بايرن ميونخ عن مشاركته في البطولة في تصريحات نقلتها شبكة "DW" الألمانية في تصريحات ذكرت أنها حصلت عليها منذ شهر يونيو الماضي: "أتذكر مباراة النهائي بين الكاميرون ونيجيريا في عام 2000، والفوز بركلات الجزاء الترجيحية ورفع الكأس من ريجوبرت سونج".

وأضاف: "لقد كانت مباراة كبيرة، أتذكر عندما كنت صغيرًا كنت أشاهدها، وكان هناك صامويل إيتو في الكاميرون وجاي جاي أوكوشا في نيجيريا".

وتابع: "لقد كان من دواعي سروري مشاهدة تلك المباريات، تلك المباريات التي حفزتني للعب لبلدي، هو حلم الآن أن أمثل الكاميرون".

وأتم تصريحاته: "إنه لشرف كبير أن أشارك في كأس أمم إفريقيا على أرضنا، إنه شيء خاص للجماهير بأسرها، نريد الذهاب لأبعد مرحلة ممكنة وهذا أمر واضح تمامًا".