أوضحت تقارير صحفية بريطانية، استقرار نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على مديره الفني القادم الذي سيتولى المسؤولية، خلفًا للمدرب المؤقت الحالي رالف رانجنيك.

وعين مانشستر يونايتد رانجنيك بصفة مؤقتة لنهاية الموسم، ليحل محل أولي جونار سولشاير، وبعد انتهاء مهمته اتفق يونايتد ورالف على استمراره مستشارًا للنادي لعامين آخرين.

مدرب أياكس أمسترادم، إيريك تين هاج هو المنافس الرئيسي الذي سيتم تعيينه مدربًا لمانشستر يونايتد هذا الصيف، بعد أن خفف الشياطين الحمر اهتمامهم بماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان.

كان الأرجنتيني هو الخيار الأول لمانشستر يونايتد، ليحل محل أولي جونار سولشاير عندما أقيل النرويجي في نوفمبر بعد بداية سيئة للموسم.

كان بوتشتينو حريصًا في البداية على اتخاذ الخطوة، لكن باريس سان جيرمان أوقف نهج مانشستر يونايتد.

حاول مانشستر يونايتد مرتين توظيف بوتشيتينو، والسير أليكس فيرجسون معجب معروف به.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يعلن عن الرئيس التنفيذي الجديد للنادي

ومع ذلك، توضح صحيفة التايمز أنه تم استبدال بوتشيتينو كخيار أول لليونايتد ليصبح المدير التالي للنادي، حيث يستهدف النادي الآن تين هاج من أياكس.

إريك تين هاج

يُنظر إلى الهولندي على نطاق واسع على أنه أحد أفضل المدربين في كرة القدم العالمية، بعد أن فاز بلقبين في الدوري مع أياكس، منذ توليه المسؤولية في ديسمبر 2017.

لكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو الطريقة التي طبق بها تين هاج أسلوبه في اللعب وفلسفته في العاصمة الهولندية، بينما قاد النادي أيضًا إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في عام 2019.

في حديثه في ديسمبر، أوضح تين هاج أنه مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في حياته المهنية، وقال: "أعتقد أنني مستعد لذلك، سأكون سعيدًا لمواجهة هذا التحدي".

وأتم: "لكنني لا أطاردها إذا اتضح أن هذه الخطوة لن تأتي أبدًا، فلن أقول إن مسيرتي التدريبية قد فشلت، ولكن أعتقد أن لدي الكفاءات الكافية لمواجهة هذا التحدي".