منعت السلطات الصحية فريق بولونيا من السفر لخوض مباراته ضد إنتر ميلان التي كان من المقرر إقامتها يوم الخميس، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تنطلق مباراة إنتر ميلان وبولونيا غدًا الخميس في منافسات الدوري الإيطالي.

يوجد في بولونيا ثمانية لاعبين ثبتت إصابتهم حاليًا بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أعضاء فريق العمل.

قال باولو بوردون مدير بولونيا في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا": "من غير المحتمل أن يكونوا قادرين على اللعب، نحن نتجه نحو أمر لوقف الرياضة التنافسية".

وأفاد: "تم إلغاء جميع الأنشطة التنافسية والتدريبية في بولونيا، لن نلعب اليوم، بولونيا لديها موقف كنا نراقبه، ويزداد سوءًا مع زيادة الحالات الإيجابية".

وشدد: "تحدثت مع قسم الصحة العامة ثم مع الدكتور سيسكا والرئيس التنفيذي لفريق بولونيا لكرة القدم، لقد أرسلوا إلينا تقريرًا يمثل سلسلة من الصعوبات، وكانت هناك جولة أخرى من المسحات اليوم، ربما أدت إلى تدهور الصورة التي لدينا، لذا فإن وزارة الصحة العامة تعد وثيقة تشرح فيها عدم وجود شروط للعب المباراة".

تم بالفعل إصدار أوامر لساليرنيتانا وأودينيزي وتورينو بعدم السفر ووضعهم تحت ظروف الحجر الصحي بسبب تفشي كورونا داخل فرقهم.

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يعلن تعافي لاعبه من فيروس كورونا قبل مواجهة نابولي

فريق آخر، هيلاس فيرونا، لديه نفس العدد من الحالات ولا يخضع لأوامر الحجر الصحي.

من الناحية الفنية، يعني المرسوم الحكومي الجديد أن أولئك الذين تلقوا اللقاح الثاني أو الثالث خلال آخر 120 يومًا ليسوا بحاجة إلى الحجر الصحي إذا كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا.

ومع ذلك، تنص القاعدة على أنه لا يمكنهم مغادرة منزلهم إلا مرتديين قناع FFP2 فهل سيتعين عليهم ارتدائه أثناء لعب كرة القدم؟.