نكشف بالتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مهاجم الأهلي والترجي الأسبق، أوسو كونان، الذي توفي بالتسمم خلال الساعات الأولى من صباح الأمس، الثلاثاء، في مسقط رأسه كوت ديفوار.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الإفريقية خبر وفاة كونان في فاجعة كبرى نظرًا لأن الإيفواري لم يكمل من العمر سوى 32 عامًا ولكن تفاصيل الواقعة كانت صعبة، خاصة وأن هناك اتهامات قد انتشرت في الساعات الماضية بأن ابن عمه هو من قام بتسميمه.

لعب كونان في الدوري المصري مع الأهلي ومصر للمقاصة وطلائع الجيش وكانت آخر تجاربه الاحترافية في السعودية مع نادي البكيرية الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا.. وكيل فيريرا يكشف موقفه من تدريب الأهلي وإمكانية العودة لـ الزمالك

كونان مع الأهلي أمام إنبي

وتواصل "btolat.com" مع أحد أفراد عائلة كونان والذي رفض ذكر اسمه لمعرفة تفاصيل ما حدث، وقال: "لقد عاد كونان من السعودية لقضاء إجازة مع عائلته في كوت ديفوار".

وتابع: "كان هناك حفل عائلي يوم الأحد 2 يناير، مع إخوته ثم كانت هناك نزهة في الخارج مع بعض الأقارب".

وأضاف: "كان يعاني كونان بعدها من عسر الهضم في حوالي الساعة 5 صباحًا يوم، الإثنين 3 يناير، وكان يتقيأ حتى الخامسة مساءً من نفس اليوم".

وواصل تصريحاته: "لقد كان أوسو حقًا شخصًا جيدًا ولطيفًا للغاية، لكن ظهرت عليه علامات التسمم لأنه كان يتقيأ طوال الوقت".

واستمر: "هدأ الوضع قليلًا ولكن عاد القيء من جديد مساء الإثنين ثم توفى".

وعن اتهام البعض لابن عم كونان بتسميمه بحسب التقارير الصحفية الإفريقية: "من الصعب اتهامه بهذا الشكل، لكنه كان مع بعض أقاربه وأفراد عائلته في نزهات خارج المنزل".

وعن إذا ما كانت هناك مشكلة أو شجار مع أي شخص طوال الفترة الماضية مع كونان، قال: "أوسو رجل بلا أي تاريخ إجرامي، لم يسبق وأن دخل في أي مشكلة مع أي شخص".

وأتم: "الجهات الصحية هنا طلبت تشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، وأفراد العائلة كانوا يتشاورون حول هذا الأمر وتمت الموافقة على تشريحها".