أجرى روبير بيريز لاعب منتخب فرنسا وآرسنال الإنجليزي السابق حوارًا مع برنامج رقم 10 على "القناة الأولى"، حيث تحدث من خلاله عن العديد من الملفات مثل مستقبل نجم ليفربول محمد صلاح، ووضع محمد النني في ملعب الإمارات.

وقال روبير بيريز: "زرت مصر في العديد من المرات وأجد الترحاب في كل زياراتي، وأعلم أن هناك مشجعين مصريين لنادي آرسنال، محمد النني لاعب رائع يمتلك العديد من الفنيات، لاعب قوي يركض كثيرًا في الملعب، ويستحق التواجد بصفة أساسية مع آرسنال".

وأضاف: "محمد صلاح قادر علي اللعب في أي نادِ في العالم، لكن ليفربول هو أكبر فريق في إنجلترا حاليًا وصلاح أسطورة الفريق، السؤال الآن هو ماذا يريد صلاح، بشكل شخصي أتمني انضمامه لـ برشلونة، وسيندمج سريعًا هناك".

وتطرق للحديث عن أمور أخرى، حيث قال: "أتذكر أحمد حسام ميدو عندما كان يلعب في مارسيليا، أتابع الكرة الإفريقية بشكل مستمر، وأري أن مصر والسنغال مرشحين بقوة للفوز بالبطولة، كيروش قام باختيار لاعبين جيدين جدًا، وسأتابع عن قرب كل مباريات كأس الأمم الإفريقية".

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: محمد صلاح أبرز المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي في كأس أمم إفريقيا

وأكد: "المدرب البرتغالي لديه فلسفة ويسعى لتطوير نفسه، ومصر تمتلك لاعبين مميزين مثل صلاح والنني وتريزيجيه، وأعتقد أن المدرب سينجح في توظيفهم".

وتابع: "تريزيجيه لاعب جيد، الإصابة عطلته لكنه لاعب مهم في أستون فيلا وسيكون له دورًا بارزًا مع منتخب بلاده".

وعن غياب اللاعبين الأفارقة عن الدوري الإنجليزي بسبب أمم إفريقيا: أوضح: "أزمة كبيرة، لكن لا يحق لأي ناد منع أي لاعب من الانضمام إلى منتخب بلده، محمد صلاح وساديو ماني هما أفضل محترفان إفريقيان في الدوري الإنجليزي، ولا يمكن الاستغناء عنهما في أي فريق".

وأردف: "سأشجع مصر في كأس أمم إفريقيا، لأن آخر فوز للفراعنة باللقب كان في 2010".

وفيما يتعلق بمنتخب فرنسا، قال: "متفائل بمستقبل منتخب فرنسا وقدرته على تحقيق لقب كأس العالم، الفريق يؤدي بشكل جيد، وسنكون مرشحين في كأس العالم القادمة".

واختتم: "أتمني أن يتواجد زين الدين زيدان على رأس القيادة الفنية لمنتخب فرنسا، كان لاعبًا استثنائيًا والآن مدربًا استثنائيًأ، لكن ديشامب يؤدي بشكل جيد، وأعتقد أن نتائج الفريق القومي في قطر ستحدد مستقبله، وأعتقد أن زيدان سيكون المدير الفني القادم".