علق توماس توخيل المدير الفني الألماني لفريق تشيلسي الإنجليزي، على موقف الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، بعد تصريحاته الأخيرة.

وكانت مقابلة صحفية قد انتشرت لـ لوكاكو في نهاية الأسبوع الماضي، أكد من خلالها أنه ليس سعيدًا في تشيلسي، وأنه يتطلع للعودة إلى إنتر ميلان، مشيرًا إلى أنه لم يكن يرغب في مغادرة الفريق الإيطالي.

وتسببت تلك التصريحات في موجة من الانتقادات ضد لوكاكو، وقرر المدرب توماس توخيل معاقبته باستبعاده من مباراة الأحد الماضي أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

طالع أيضًا.. صورة | لوكاكو يشارك في تدريبات تشيلسي بعد أزمة تصريحاته

وقال توخيل في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة توتنهام في كأس كاراباو: "نحن سعداء لأننا أخذنا الوقت الكافي لنكون هادئين".

وأضاف: "اعتذر لوكاكو وعاد إلى الفريق والتدريبات اليوم، كان أهم شيء هو الفهم والاقتناع بأنه لم يكن يقصد ما حدث".

وشدد مدرب تشيلسي: "لم يكن الأمر كبيرًا ضد الفريق، هذه نقطة مهمة جدًا كي يفهم الناس أنها ليست كذلك، أو كما يريدونها أن تكون، كما أن ما حدث لم يكن هينًا، لكن في الوقت ذاته يمكننا حلّه للحفاظ على هدوء الفريق وتقبل الاعتذار والمضي قدمًا".

وأشار: "نحن سعداء لأن لوكاكو لاعبنا، وسنحميه، إنه على دراية بما حدث ويشعر بالمسؤولية لتهدئة الأجواء بعد تلك الفوضى التي أحدثها، الأمر يتعلق بالفريق بالكامل".

واختتم: "لوكاكو ملتزم جدًا، هذا هو السبب في أن ما حدث كان مفاجئًا بالنسبة لي، لقد سجل، ولم يكن لدي أدنى شك في مستقبله قبل المقابلة، لكننا لا ينبغي أن نلومه ونشير إلى الجانب السلبي، ونتحدث فقط عن عاطفته، ونتأقلم معه، لقد أحدث ضجيجًا لكن لا شك في التزامه مع الفريق".