حدد أسطورة منتخب السنغال ومهاجم ليفربول الأسبق، الحاج ضيوف، المرشح المفضل للفوز بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستقام في الكاميرون خلال الأيام المقبلة.

وتلعب السنغال في المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا رفقة غينيا، زيمبابوي ومالاوي، وتبدأ أسود التيرانجا مشوارها بمواجهة زيمبابوي يوم 10 يناير في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. مركز جديد لـ حمدي فتحي في منتخب مصر

السنغال

وتحدث ضيوف عن مرشحه المفضل، وقال في حواره مع موقع "كاف" الرسمي: "السنغال هو أول مرشح مفضل للفوز باللقب، بعد خسارتها النهائي في مصر (2019) أمام الجزائر، وفي تلك النسخة يجب أن تفوز".

وتابع: "أي شيء نفعله دون الفوز باللقب سيكون فشلًا، هناك منتخبات أخرى رائعة وستكون بطولة صعبة للغاية، ربما هذه البطولة هي الأصعب في السنوات الأخيرة وفي بلد يعشق كرة القدم".

وعن خسارة اللقب أمام الكاميرون في نهائي 2002 في مالي: "اعتقد أن السبب كان الخبرة، كانت السنغال تضم العديد من المواهب ولكن الخبرة هي ما كانت مفقودة في تلك المباراة".

وأضاف: "لقد قدمنا كل شيء في تلك البطولة دون حساب، كنا نحتاج للقليل من الخبرة للفوز باللقب لأن مثل تلك المباريات الكبيرة تحتاج إلى ذلك".

وعن الفارق بين الجيل الحالي وجيل 2002 في السنغال: "هذا الجيل محظوظ لأنه يلعب معًا لسنوات ويشارك في العديد من نسخ كأس أمم إفريقيا".

وأتم تصريحاته: "لقد لعبوا في بعض الأندية الكبيرة وهم مهمين فيها، أيضًا تعلموا كيفية الفوز وهذا شيء أهم".