أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بثنائي التدريب الحالي يورجن كلوب وبيب جوارديولا والتطوير التدريبي الكبير الذي قدماه في الساحرة المستديرة خلال السنوات الماضية.

ويعد كلوب وجوارديولا من أفضل المدربين في العالم بالوقت الحالي ويتنافسان بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 4 أو 5 سنوات.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يستهدف صفقة دفاعية قوية من الدوري الإيطالي

جوارديولا وكلوب

وأجرى أنشيلوتي حوارًا مع صحيفة "Il Messaggero" الإيطالية، وتحدث في البداية عن سبب الخسارة أمام خيتافي وقال: "أثق في جميع اللاعبين ولكن لقد حصلنا على يوم إجازة إضافي وهذا ما جعلنا لا نظهر بشكل جيد في المباراة".

وعن حلم تدريب فريقه السابق روما: "حدث ذلك مرة واحدة وكانت هناك نصف فرصة، محادثة مع فرانكو بالديني، منذ زمن طويل، إنه لأمر مخز، كنت أرغب في تدريب فرانشيسكو توتي".

وتدريب مورينيو للفريق حاليًا: "جوزيه شخصية عظيمة ومدرب رائع ورجل محدد ويرغب في الفوز، أحب مو وروما في أيد أمينة".

وإنتر ميلان مع إنزاجي: "الفريق مرشح مع سيميوني للفوز ببطولة الدوري الإيطالي ووصل لمرحلة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ونجح في تعويض رحيل روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي بدون مشاكل".

وبسؤاله إذا كان جوارديولا أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم، أجاب: "بيب هو واحد من الأفضل، ليس من السهل تصنيف المدربين، عظمة المدرب تقُاس دائمًا بنجاحاته ولكنها ليست المقياس الوحيد، يجب الأخذ في الاعتبار الأفكار والابتكارات والمعدات التدريبية المتاحة في كل زمن والأندية التي يدربها ولكن بدون أي شك سيترك بيب بصمة كبيرة في تاريخ كرة القدم".

وكلوب: "أحب يورجن لأنه شخص مثل مورينيو، مدرب محدد وذكي".