وجه أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، رسالة إلى مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور":  "رسالتي لمرتضى منصور أنه أكبر هدية يمكن أن تقدمها حاليًا لجماهير الزمالك هي التجديد لـ50% على الأقل من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، للحفاظ على استقرار الفريق".

وأضاف: "الزمالك في (مصيبة)، هناك 10 لاعبين عقودهم تنتهي بنهاية الموسم الجاري، وعلى رأسهم طارق حامد وأشرف بن شرقي وعناصر أساسية أخرى، هذا الأمر أزمة كبيرة ويعرض الفريق لخسارة العديد من العناصر الأساسية".

طالع | مواعيد مباريات الزمالك في كأس الرابطة المصرية

وتابع: "سر استقرار فريق الكرة الأول بالأهلي هو عقود لاعبيه، هناك 8 لاعبين في الأهلي ما زال في عقودهم موسم ونصف، والإدارة تتعامل مع تجديد عقود اللاعبين بالشكل الأمثل، فأي نادي يجب أن يجدد للاعب عندما يكون متبقي في عقده موسم ونصف، إذا كان اللاعب متبقي في عقده موسم وحيد سيكون قد دخل النادي في منطقة الخطر، واللاعب وقتها يكون هو المتحكم في الأمر مع وكيله".

وعن أزمة شيكابالا بشأن التلاعب في عقده، قال ميدو: "المسؤولون في الزمالك وضعوا بندًا في عقد شيكابالا يجبره على تحمل السكن الخاص به والذي يبلغ 26 ألف جنيه شهريًا، هل هذا منطقي مع لاعب يعد من أبناء نادي الزمالك؟، من الطبيعي أن تكرم الأندية أولادها وكل أندية العالم تفعل ذلك، ولكن الزمالك النادي الوحيد الذي يظلم أولاده".

وواصل: "شيكابالا يستحق الحصول على 10 ملايين جنيه في الموسم وهذا أقل شئ بعد كل ما قدمه مع الزمالك، وتضحيته بالأموال في مواقف كثيرة من أجل حبه للنادي وآخر تلك المواقف رفضه الحصول على جزء من قيمة عقده من أجل صرف مستحقات زملائه في الفريق".

وأكمل: "اتفق مع مسؤولي الزمالك على راتب 30 مليون جنيه خلال 3 مواسم ولكن الاتفاق تم تغييره في العقد، ليحصل على 35% فقط من عقده مع الزمالك، وهذا منافي تمامًا للاتفاق الذي تم معه".