أيام قليلة وتبدأ بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، بعد جدلٍ كبير حول إقامة تلك النسخة التي واجهت العديد من العوائق.

من بين المشاركين في البطولة، منتخب كاب فيردي، الذي يسعى لإحداث المفاجأة استغلالًا لتأهل أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، بداية من النسخة الماضية.

كل ما تريد معرفته عن منتخب كاب فيردي يستعرضه بطولات في السطور التالية..

قائمة منتخب كاب فيردي لـ كأس أمم إفريقيا 2021

حراسة المرمى: فوزينيا (ليماسول القبرصي) – مارسيو دا روزا (مونتاليجري البرتغالي) – كيفين راموس (مينديلينسي).

الدفاع: ستوبيرا (فيهريفار المجري) – ستيفن فورتس (أوستنده البلجيكي) – جيفري فورتيس (دي جرافشاب الهولندي) – ستيفن فورتادو (بيرو البلغاري) – روبرتو لوبيس (شامروك الأيرلندي) – خواو باولو فيرنانديس (فيرينسي البرتغالي) – ديني بورجيس (الجيش الملكي المغربي) – بونك (باساكشهير التركي) – ديلان تافاريس (نيوشاتل السويسري).

وسط الملعب: كيني روشا (أوستنده البلجيكي) – نونو بورجيس (كاسا بيا البرتغالي) – باتريك أندرادي (كاراباج الأذربيجاني) – خاميرو مونتيرو (فيلادلفيا يونيون الأمريكي) – نيناس (ألسوند النرويجي) – ماركو سواريس (أروكا البرتغالي).

الهجوم: ريان مينديس (النصر الإماراتي) – ويلي سيميدو (بافوس القبرصي) – جيلسون تافاريس (إستوريل برايا البرتغالي) – ويليس فورتادو (إف كي ييرف النرويجي) – خوليو تافاريس (الفيصلي السعودي) – جاري رودريجيز (أولمبياكوس اليوناني) – ليساندرو سيميدو (فورتونا سيتارد الهولندي) – دجانيني (طرابزون سبور التركي).

المدير الفني لـ منتخب كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا 2021

بيدرو بريتو بوبيستا، هو المدرب الحالي لمنتخب كاب فيردي، ويسعى لتحقيق انجاز للمنتخب في مشاركته الثالثة بالبطولة.

مجموعة كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا 2021

منتخب كاب فيردي يقع ضمن المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وبوركينا فاسو وإثيوبيا.

مواعيد مباريات كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا

9 يناير ضد إثيوبيا.

13 يناير ضد بوركينا فاسو.

17 يناير ضد الكاميرون.

تاريخ مشاركات كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا

شارك منتخب كاب فيردي مرتين من قبل ببطولة كأس أمم إفريقيا، الأولى كانت في 2013 وشهدت أبرز الإنجازات عندما وصل إلى ربع النهائي، قبل الخسارة بهدفين من غانا، وكان تأهله من مجموعة صعبة ضمت المغرب وجنوب إفريقيا وأنجولا.

المشاركة الثانية كانت في كأس أمم إفريقيا 2015، وخرج منتخب كاب فيردي من البطولة بعدما اكتفى بالمشاركة في دور المجموعات، وتعادل 3 مباريات ضد تونس وجمهورية الكونغو وزامبيا.

الكاميرون فأل حسن.. ومحاولة استمرار الصحوة

الكاميرون تعتبر فأل حسن على كاب فيردي، حيث إن الجزيرة الصغيرة الإفريقية، كتبت تاريخها العريق في 2013 عندما أقصت الكاميرون من التصفيات المؤهلة للبطولة وحرمت الأسود من النسخة التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

حلم الفوز باللقب ربما يكون بعيدًا، ولكن الصحوة لمنتخب كاب فيردي خلال الفترة الماضية، ربما يستغلها المدرب بوبيستا في إحداث المفاجأة، والتأهل إلى الدور الثاني (خروج المغلوب)، حيث كان قريبًا من التأهل للمراحل النهائية من تصفيات كأس العالم، لكن نيجيريا خطفت بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة.