التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر لكرة القدم وذلك قبيل السفر إلى الكاميرون للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة برفقة نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، على أن يلتقي النسور في الجولة الأولى من البطولة.

تطرق اللقاء مع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب وأعضاء الجهاز الفني والإداري المعاون له، إلى الحديث حول الاستعدادات الكاملة لمنافسات بطولة الأمم الإفريقية، والتي تعول الجماهير المصرية على اللاعبين لتحقيق لقبها.

في هذا السياق، أكد أشرف صبحي أن البطولة الإفريقية تعد واحدةً من أهم المنافسات التي يتابعها الملايين من عشاق وجماهير كرة القدم المصرية، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني المصري له باع كبير وسمعة طيبة في منافسات البطولة التي حصل على لقبها 7 مرات.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الفترة التي تولى فيها الجهاز الفني الحالي مسؤولية إدارة المنتخب رغم أنها لم تحظ بفترة إعداد طويلة إلا أن أكثر من 80٪؜ من القوام الأساسي للمنتخب ثابت سواءً من اللاعبين المحترفين بالخارج أو من الدوري المحلى وهو ما يمثل الركيزة الأساسية التي سيعتمد عليها الفراعنة خلال منافساته البطولة القارية الأهم.

طالع | عبد الله السعيد: لدينا إصرار وعزيمة في منتخب مصر.. وكرة القدم لا تعترف بالأسماء

وأوضح الوزير أن روح الفريق التي ظهرت خلال منافسات البطولة العربية يجب أن تستمر خلال منافسات البطولة الأفريقية وإحراز لقبها وتكرار الإنجازات التي تحققت من قبل خاصةً حينما فاز منتخبنا الوطني بلقب البطولة ثلاثة دورات متتالية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري في بذل كل الجهد الممكن وأقصى ما في وسعهم من أجل تحقيق الفوز وحصد اللقب وإسعاد الجماهير المصرية، مؤكداً أن المنافسة في بطولة الأمم الإفريقية ليست سهلة، ولكن خبرة المنتخب المصري كبيرة وسيكون قادراً على تحقيق لقب البطولة.

ومن جانبه أكد المدير الفني أن جميع لاعبي المنتخب الوطني المصري يعرفون جيدًا قيمة الانضمام للفراعنة ومستعدون لبذل أقصى جهدهم من أجل إسعاد جماهير الرياضة المصرية.

اجتماع الوزير أشرف صبحي مع كيروش

اجتماع الوزير أشرف صبحي مع كيروش

اجتماع الوزير أشرف صبحي مع كيروش

اجتماع الوزير أشرف صبحي مع كيروش