واصلت صحيفة "آس" الإسبانية تأكيداتها بشأن انتقال مهاجم يوفنتوس المعار من أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا، إلى برشلونة في الأيام القليلة المقبلة من الميركاتو الشتوي.

وأفاد التقرير أن الصفقة مغلقة بالفعل بنسبة 95%، رغم أن المدير الرياضي للنادي الكتالوني، ماتيو أليماني، هرب من الحديث عن موراتا بعد مباراة ريال مايوركا بالحديث عن صفقة فيران توريس.

وأكدت صحيفة "آس" أن الصفقة تفتقر فقط لبعض التفاصيل الصغيرة قبل توقيع موراتا على العقود الرسمية للانتقال إلى برشلونة، ولكن تم الاتفاق مع يوفنتوس للحصول على المهاجم في الأشهر الست المقبلة.

اتفق برشلونة أيضًا مع أتلتيكو مدريد على خيار شراء مستقبلي وربما تدخل صفقة أنطوان جريزمان، في هذا الاتفاق خاصة وأن هناك مبلغ 40 مليون يورو يجب على أتلتيكو مدريد دفعه إذا كان يرغب في ضم الفرنسي نهائيًا في نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. تشافي: فوز برشلونة على مايوركا فرصة ذهبية للاقتراب من هدفنا

تشافي

ينتظر موراتا وكيل أعماله، خوانما لوبيز، لتأكيد إغلاق الصفقة للسفر إلى برشلونة والخضوع للكشف الطبي وتوقيع عقده الجديد مع النادي الكتالوني والذي يمكن أن ينضم إليه لمدة لا تقل عن 18 شهرًا وتقديمه كلاعب جديد ووضع نفسه تحت أوامر المدير الفني، تشافي هيرنانديز بعد مباراة كأس ملك إسبانيا أمام ليناريس يوم، الأربعاء.

ويثق تشافي في إمكانية الاعتماد على موراتا في مباراة كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد في الكلاسيكو يوم 12 يناير 2022 والتي ستقام في السعودية ليكون لديه مهاجم قوي لقيادة برشلونة في تلك البطولة وحتى نهاية الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة موراتا لا تعني أن برشلونة قد يتجاهل صفقة إيرلينج هالاند، في الميركاتو الصيفي ولكن يدرك النادي الكتالوني مدى صعوبة إبرام تلك الصفقة لسعر النرويجي المرتفع والذي قد يصل إلى 75 مليون يورو.

ولكن تلك الصفقة قد تجعل برشلونة قادرًا على التخلي عن، لوك دي يونج، في يناير وكذلك بيع ممفيس ديباي بعد موسم واحد فقط من انتقاله من ليون في الصيف الماضي.