شدد سيزار أزبيليكويتا قائد فريق تشيلسي، أن السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، استحق الطرد في المباراة التي جمعت الفريقين ليلة الأحد بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتدخل ماني على أزبيليكويتا في كرة مشتركة، واستنكر قائد البلوز عدم إشهار الحكم البطاقة الحمراء للسنغالي، بعد 5 ثوان فقط من المباراة بين تشيلسي وليفربول، والتي انتهت 2-2، حيث اصطدم السنغالي بلاعب البلوز في وجهه بمرفقه أثناء تحديه للحصول على كرة طويلة مباشرة من ركلة البداية.

أظهر الحكم أنتوني تيلور البطاقة الصفراء لماني، وراجع حكم الفيديو المساعد "الفار" الحادث باعتباره سلوكًا متهورًا وليس عنيفًا.

وقال أزبيليكويتا في تصريحاته لـ "سكاي سبورتس" عقب المباراة عما إذا كان يجب طرد ساديو ماني: "بطاقة حمراء واضحة، لا مانع من حصوله على بطاقة حمراء بعد خمس ثوانٍ من المباراة، إنه لا يرى الكرة، إنه يريد فقط الضرب بمرفقه وبصراحة أنا لا أفهم ذلك".

وأكمل: "لا أفهم، لقد اتخذنا مثل هذه القرارات في اليوم السابق، إنه أمر واضح، البطاقة الحمراء، تتخذ هذه القرارات ضدنا ويمكن أن تغير طريقة اللعب، لقد شاهدت الإعادة ولكني لم أكن بحاجة إلى هذا لأنني كنت أعلم أنه يستحق الطرد".

وواصل أزبيليكويتا: "النتيجة مخيبة للآمال، نعم، بالطبع لقد تأخرنا 2-0، كافحنا بشدة للعودة وأردنا المزيد، لم نفقد الثقة أبدًا، شعرنا في الشوط الثاني أنه يمكننا الضغط من أجل الهدف الثالث لكننا لم نسجل".

واستطرد قائد تشيلسي: "كان علينا أن نكافح في طريق عودتنا، تركنا كل شيء على أرض الملعب لكن ذلك لم يكن كافيًا".

اقرأ أيضًا.. كاراجر بعد هدف محمد صلاح أمام تشيلسي: الأفضل في العالم

وتابع: "كان لدى الفريقين لحظات، عندما كانا متقدمين 2-0 اعتقدوا أن لديهم فرصة واضحة لتسجيل الهدف الثالث وربما يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنهاء المباراة ولكن بعد ذلك لعبنا بشكل جيد".

وسُئل أزبيليكويتا هل يكون مانشستر سيتي سعيدًا بهذه النتيجة، ورد: "إنهم في قمة الترتيب وكلما تأخرنا في الحصول على نقاط أكثر، أصبحوا أكثر سعادة".

وأفاد: "لقد وضعوا معايير عالية حقًا، كان الأمر متروكًا لنا لسد الفجوة، ونحن نعلم أنهم فريق جيد، كانوا يلعبون معًا لفترة من الوقت".

وأتم أزبيليكويتا تصريحاته: "نحن في طريقنا ولكن حتى الآن لم نصل إلى هذا المستوى من الاتساق الذي سيبقينا في القمة".

ملخص مباراة ليفربول وتشيلسي