تحدث مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، إلى وسائل الإعلام بعد هزيمة البلانكوس (1-0) في زيارة خيتافي على ملعب ألفونسو بيريز كوليسيوم، في أول مباراة بالدوري عام 2022.

واعترف الإيطالي بأنه يفتقر إلى التركيز، وكان شديد النقد للذات وعلق: "كان الفريق في إجازة"، مستاءً من هزيمة فريقه في مباراة اعتبر فيها أنهم يستحقون التعادل.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "رد الفعل تطلب الدقائق العشر الأولى، بعد ذلك أصبحنا أكثر توتراً، لنخسر الصراعات الثنائية... نعم قدمنا لهم ​​الهدف الأول مع لاعب يتميز عادة في الجانب الدفاعي (يقصد خطأ ميليتاو)".

وأضاف: "ليس هناك الكثير ليقال عن هذه المباراة، تركيزًا أقل، جهدًا أقل... لم يكونوا يستحقون الخسارة، التعادل كان عادلاً، لكننا أهدرنا هدفًا، وفي النهاية انتهى الأمر بهزيمة يمكن أن تكون صرخة يقظة، كان الفريق في إجازة اليوم".

وتابع الإيطالي: "أقوم دائمًا بإعداد هذا النوع من الألعاب بعد عطلة عيد الميلاد، مع اللاعبين الذين يسافرون... لكنني لا أريد البحث عن أعذار، لم نلعب بشكل جيد، بصراحة لم نستحق الفوز، لكننا لم نستحق الخسارة أيضًا".

وبشأن الاحتجاجات على حكم المباراة، أفاد أنشيلوتي: "لا، ليس حاسما على الإطلاق، لقد شعرت بالغضب قليلاً في الشوط الأول لأننا انهيناه ببطاقتين صفراواتين، واحدة بالنسبة لي، أقسم أنني لم أكن بحاجة إليها والأخرى لرودريجو، تلقينا العديد من الأخطاء وكان من الممكن أن يتم سحب المزيد من البطاقات في الشوط الأول".

وأكمل مدرب ريال مدريد: "بالأمس بعد التدريب، أخبرتهم أنني أحببت ذلك كثيرًا، وأنني رأيت الفريق متصلاً، ما أقوله الآن ليس نقداً، إنه نفس الشيء الذي قلته للاعبين، نتحمل المسؤولية لأنه ربما كان المدرب اليوم في إجازة أيضًا، نحافظ على الكثير من التركيز والحماس".

اقرأ أيضًا.. كاسيميرو: هزيمتنا بسبب خطأ فردي من أفضل لاعبينا ولا يسمح بالخسارة في ريال مدريد

واستطرد أنشيلوتي: "هناك لاعبون لم يلعبوا مباراة جيدة، لكنهم يشيرون إلى بنزيما أنه لم يلعب مباراة جيدة، لكن الإشارة إليه تبدو أكثر من اللازم بالنسبة لي".

وعن استبدال هازارد، علّق: "قرار وضع رودريجو وأسينسيو كان بسبب التفاصيل الصغيرة حسب التدريبات التي قاما بها هذا الأسبوع، كنت أعلم أنهما لا يستطيعان الاستمرار في المباراة بأكملها لأنهما كانا مصابين بفيروس كورونا، وأردت أن يكون هازارد نشيطًا".

وأتم بشأن مارسيلو: "الفريق قدم أداءً جيدًا للغاية في المباريات السابقة، عندما كانت المباراة معقدة، من الواضح أن مارسيلو لديه المزيد من الفرص الهجومية، ولهذا لعب الشوط الثاني".