أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، على راديو مارس، أن قرار عبد الصمد الزلزولي بعدم لعب كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب المعربي، يأتي من لاعب برشلونة نفسه وليس من النادي الكتالوني.

ورفض عبد الصمد الزلزولي الانضمام للمنتخب المغربي وتمثيله في أمم إفريقيا، التي تنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير المقبل، بل ويرغب في اللعب لمنتخب إسبانيا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات لقجع وقال: "لقد تحدثت ثلاث مرات مع لابورتا وتشافي عن وضع عبد الصمد الزلزولي ومشاركته في كأس أفريقيا".

وأضاف: "قرار عدم المشاركة لا يأتي من النادي بل من لاعب كرة القدم نفسه، تحدثت هاتفيا أمس مع عبد الصمد وهو طلب مني الانتظار حتى شهر مارس لاتخاذ القرار بشأن البلد الذي سيمثله، وأجبته أنني لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا الانتظار كل هذا الوقت".

اقرأ أيضًا.. مدرب المغرب عن استدعاء عبد الصمد الزلزولي: برشلونة لا يحترم كأس أمم إفريقيا

وبهذه الطريقة يتضح أن عبد الصمد الزلزولي الذي يحمل جنسية مزدوجة، لن يلعب لمنتخب المغرب في البطولة التي تنطلق يوم 9 يناير في الكاميرون تحت قيادة البوسني وحيد خليلودزيتش.

الزلزولي، المصاب بفيروس كورونا، سيكون تحت تصرف تشافي هيرنانديز طوال شهر يناير، عندما تقام بطولة كأس السوبر الإسباني (نصف النهائي يوم الأربعاء 12 ضد ريال مدريد) والجولات الأولى من كأس الملك.