حث جلين جونسون، فريق ليفربول على اتخاذ خطوة للتعاقد مع بديل للثنائي محمد صلاح وساديو ماني، حيث يتوجه اللاعبان إلى كأس الأمم الإفريقية الشهر المقبل عندما يتعين على يورجن كلوب الاعتماد على لاعبين مثل تاكومي مينامينو وديفوك أوريجي.

ارتبط ليفربول بمهاجم ليدز رافينها في الأسابيع الأخيرة، حيث سجل البرازيلي ثمانية أهداف باسمه هذا الموسم.

يشعر جونسون مدافع ليفربول السابق بأن التحرك سيكون منطقيًا في يناير لتغطية غياب ماني وصلاح، لكن رافينها سيكون أيضًا استثمارًا جيدًا للمواسم المستقبلية.

وقال جونسون في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "الأمر ليس عدم احترام لتاكومي مينامينو وديفوك أوريجي، لكنهما ليسا ماني وصلاح".

وأضاف: "إنهما لاعبان ذو تأثير جيد، بالتأكيد أوريجي عندما يجلس على مقاعد البدلاء، يكون دائمًا جاهزًا ويسجل أهدافًا".

وأكمل جونسون تصريحاته: "لكن للبدء واللعب لمدة 90 دقيقة، لا أعتقد أنهما في مستواهما لكن لا يوجد الكثير من اللاعبين في مستواهما".

واستطرد: "سيتطلع ليفربول لشراء لاعب، ليس فقط للمباراتين [سيفتقد صلاح وماني]، ولكن حتى للموسم المقبل".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على غياب محمد صلاح وماني وكيتا بسبب أمم إفريقيا وكيفية تعويضهم في ليفربول

وأوضح جونسون: "أنا أحب رافينها، إنه لاعب جيد، ذكي للغاية، جيد في التعامل مع الكرة، أسلوبه يشبه رياض محرز إلى حد ما، الطريقة التي يتنقل بها".

رافينها

وتابع: "يمكن أن يكون لاعبًا مؤثرًا جيدًا بالنسبة لهم، إنه هدف واقعي، الأمر ليس عدم احترام لليدز، لكن اللاعب سيرغب في الذهاب إلى فريق كبير".

وأتم جونسون: "ليدز يكافح وقد يرغب في أخذ المال، هناك لاعبون آخرون هناك، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب للغاية إخراجهم من أنديتهم، مع رافينها، إنها فرصة حقيقية وجادة".

يأمل كلوب أن يكون صلاح وماني متاحين في زيارة ليفربول لتشيلسي يوم الأحد قبل أن يتوجها لمنتخبي بلادهما، مصر والسنغال على الترتيب في أمم إفريقيا.