شكر الكاميروني صامويل إيتو، إيان رايت، على دفاعه الشغوف عن كأس الأمم الإفريقية، بعد أن وصف أسطورة آرسنال الكثير من تغطية ما قبل البطولة بأنها "مشوبة بالعنصرية".

من المقرر أن تبدأ البطولة التي تضم 24 فريقًا في 9 يناير وستعرض موهبة بعض أعظم لاعبي كرة القدم في العالم.

سيتم تمثيل ليفربول وآرسنال بقوة في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل جيد مع محمد صلاح وساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج ومحمد النني، الذين يستعدون جميعًا لمنتخب بلادهم.

قال رايت، وهو الآن محلل في "بي بي سي"، إن تغطية البطولة ومسألة إطلاق سراح اللاعب خلال الموسم الأوروبي، يتناقض بشكل ملحوظ مع الطريقة التي تم التعامل بها مع بطولة أوروبا 2020.

وأفاد رايت عبر "إنستجرام": "هل هناك أي بطولة أكثر ازدراءً من كأس الأمم الإفريقية، ليس هناك شرف أكبر من تمثيل بلدك، التغطية مشوبة تمامًا بالعنصرية".

وأضاف: "لعبنا اليورو في 10 دول وسط انتشار الوباء ولا توجد مشكلة على الإطلاق، لكن الكاميرون، وهي دولة واحدة تستضيف البطولة، تمثل مشكلة".

وتابع: "هناك صحفيون يسألون اللاعبين .. يتم سؤالهم عما إذا كانوا سيلبون استدعاءات منتخباتهم الوطنية، تخيل لو كان هذا لاعبًا إنجليزيًا يمثل الأسود الثلاثة، هل يمكنك تخيل الضجة؟".

لاحظ صامويل إيتو رسالة رايت العاطفية، وهو الآن الرئيس الحالي لاتحاد الكاميرون لكرة القدم، وكتب على موقع "تويتر": "احترموا إيان رايت! ليس هناك شرف أكبر للرياضيين من تمثيل بلادهم".

وأضاف إيتو: "كأس الأمم هي احتفال بالفخر الإفريقي، كأس الأمم الأسبوع المقبل ستثبت مرة أخرى عظمة اللاعبين الأفارقة التي لا يمكن إنكارها".