أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني، جواو موتا، صعوبة وقوة المجموعة الأولى في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021/2022.

وأسفرت القرعة عن وجود الهلال في المجموعة الأولى رفقة الأهلي بطل النسختين الماضيتين وصن داونز والمريخ، وسيبدأ أولى مبارياته في جنوب إفريقيا في أحد يومي 11 أو 12 فبراير 2022.

اقرأ أيضًا.. لاعب الأهلي السابق: شيكابالا تعرض للخيانة في الزمالك

الأهلي وصن داونز

وأجرى "btolat.com" حوارًا خاصًا مع مدرب الهلال، للحديث عن المنافسة في المجموعة وأزمة ملعب الجوهرة الزرقاء، وقال: "الجميع يرى أننا في مجموعة الموت، ولكن في هذه البطولة وتلك المرحلة جميع المجموعات صعبة للغاية".

وتابع: "سنلعب أمام البطل، الأهلي، وكذلك صن داونز الذي سيقاتل هو الآخر على اللقب في النهاية والمريخ منافسنا التقليدي في السودان، ولكن بالنسبة لي، نحن نحب مثل هذه المباريات ونتطلع لهذا التحدي لأننا نثق في اللاعبين ومدى قدرتهم على تقديم مستوى رائع في تلك المواجهات القوية، وذلك لن يأتي إلا بالالتزام والحفاظ على أسلوب الفريق، وأتمنى أن نحقق نتائج رائعة ونفعل شيئًا لجماهيرنا بتلك المجموعة".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من كارتيرون على مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

وعن فرص الهلال في وجود الأهلي وصن داونز، رد ساخرًا: "بالطبع، الجميع يفكر في هذين الفريقين وأنهما الأقرب للتأهل، ولكن هذا الحديث سيصبح مختلفًا إذا كنت حقًا تعرف ما يمكن لكرة القدم أن تفعله وتلعب هذه الرياضة".

وأضاف: "نكتسب خبرة سنة بعد أخرى، هناك مفاجآت كثيرة تحدث في كرة القدم، وأتمنى أن نحقق مفاجأة في هذه المجموعة وسنقاتل في كل مباراة".

الهلال

وعن إمكانية اللعب خارج السودان، قال: "الأمر يعتمد على عقليتنا كفريق وخاصة اللاعبين، ربما يكون صعبًا وربما لا، إذا لعبنا في ملعبنا (الجوهرة الزرقاء) سنكون رفقة جماهيرنا التي تساندنا بقوة، فهم اللاعب رقم 12 مع الفريق والجميع يعرف مدى قوتهم، ولكن إذا لم يكن ملعبنا متاحًا يجب أن نعمل على الحالة النفسية للاعبينا وعقليتهم، وسنحاول الفوز من أجل جماهيرنا في السودان".

وواصل تصريحاته: "كرة القدم لا تتغير أن تلعب في ملعب واحد، كل فريق لديه 11 لاعبًا وكرة وحيدة، هناك عوامل واحدة، ولذلك علينا المنافسة بقوة من أجل جماهيرنا".

وتحدث موتا عن عدم بداية الدوري السوداني مقارنة بالدوري المصري والجنوب إفريقي وتصدر الأهلي وصن داونز لجدول الترتيب ومدى تأثيره على الهلال: "بالطبع، سيكون هناك اختلاف لأن الفريق يحتاج إلى عدد من المباريات المتتالية من أجل الوصول للمستوى المطلوب، ولكن لدينا لاعبين دوليين مع منتخب السودان وسيشاركون في كأس أمم إفريقيا، ولكن هذا ليس مبررًا لنا قبل مباريات دوري أبطال إفريقيا".

واستمر: "يجب أن نستعد جيدًا لأول مباراة (صن داونز في جنوب إفريقيا) لأنها مهمة للغاية، واعتبرها دائمًا مصيرية لما تبقى من مشوارنا في تلك البطولة، نحن سنركز عليها لتحقيق نتيجة إيجابية ومن ثم نهتم بالمباراة الثانية وهكذا تجرى الأمور، سنلعب بعض المباريات الودية قبل تلك البطولة لأننا نحتاج لها، ولكني أعرف جيدًا أننا جاهزون لكل المباريات الكبرى التي تنتظرنا".

ملعب الجوهرة الزرقاء

وعن أي الدول التي يرغب في خوض مباريات الهلال في دوري أبطال إفريقيا حال عدم مطابقة ملعب الجوهرة الزرقاء لشروط "كاف": "هناك أمرين مهمين يجب أخذهما في الاعتبار في اجتماعنا مع اللجنة الفنية بالنادي، الأول هو اختيار ملعب جيد والثاني حالة العشب من أجل تقديم أداء جيد في مبارياتنا، ولكننا لن نلعب في مصر أو جنوب إفريقيا، وسنختار المكان المناسب لإقامة مبارياتنا بقرار جماعي".

وبسؤاله عن ماذا يعرف عن الدوري المصري، أجاب: "بطولة قوية للغاية، نحن نتابعها دائمًا من أجل مشاهدة بعض اللاعبين الرائعين".

موسيماني

وعن مدرب الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني، قال: "احترمه كثيرًا، لأن مسيرته تتحدث عن نفسها بالفعل، مدرب قوي للغاية وعندما أشاهد الأهلي أرى أن هناك تطور وهذا من خلال عمل هذا المدرب، فهو يمتلك عقلية الفوز وهو أحد مصادر الإلهام لي في التدريب، وفخور لأنني سأواجهه وأتعرف عليه بشكل شخصي، سيكون رائعًا للغاية فهو واحد من أفضل المدربين الذين أعرفهم".

واختتم تصريحاته: "الأهلي فريق قوي للغاية وكذلك صن داونز ولا يجب أن ننسى المريخ، وليس من الضروري أن يؤدي الفريق الذي يمتلك لاعبين رائعين فرديين بشكل جيد جماعي، وهذا ما أريد فعله في الهلال".