لم تسلم أندية الدوري الإسباني من فيروس كورونا، الذي ضرب عدد كبير من اللاعبين بعد العودة للتدريبات وظهرت اختباراتهم إيجابية للفيروس.

يثبت متحور أوميكرون أنه من بين جميع الموجات، هو الأقل فتكًا ولكنه أيضًا الأكثر انتشارًا، على الأقل هذا ما تقوله البيانات.

حتى أن هناك خبراء يتوقعون بالفعل أن هذا قد يعني نهاية كورونا كما عرفناه، منذ ذلك الشهر المصيري في مارس 2020.

كرة القدم ليست غريبة على هذه الموجة السادسة من العدوى، ومنذ الأمس، توالت بيانات الأندية الإسبانية بشأن إصابات كورونا بين اللاعبين والجهاز الفني على حد سواء.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا تضمن بعض أسماء اللاعبين المصابين من أندية الليجا العشرين، والتي أعلنت بالفعل أنها ستفرض بروتوكولا وقائيا صارما.

وأفادت الصحيفة وفقًا لمصادرها أنه لن يكون هناك تأجيلات باستثناء الحالات القصوى، مع الحفاظ على إمكانية لعب المباريات.

إصابات فيروس كورونا في الدوري الإسباني "الليجا"

برشلونة

قبل يومين تم الإعلان عن إصابة داني ألفيس ولينجليه بفيروس كورونا، ثم الظهير الأيسر جوردي ألبا، وآخر من انضم إلى قائمة الإيجابيات كان أليخاندرو بالدي.

وأعلن برشلونة صباح اليوم أن نتائج اختبار ديمبلي وأومتيتي وجافي إيجابية لفيروس كورونا في اختبارات PCR التي أجريت على الجميع، واللاعبون بصحة جيدة ومعزولون في منازلهم.

ريال مدريد

أعلن النادي يوم الأربعاء أن أربعة من لاعبي الفريق الأول قد ثبتت إصابتهم في اختبارات PCR، وهم كورتوا، فالفيردي، كامافينجا وفينيسيوس جونيور.

حدثت جميع الإصابات خلال عطلة عيد الميلاد وليس داخل المجموعة، وبالتالي من المتوقع ألا تنتشر بين باق اللاعبين.

أتلتيكو مدريد

يظل فريق الروخي بلانكوس خاليًا من كورونا، على الأقل، حتى اليوم، وهو اليوم الذي يعود فيه لاعبو دييجو سيميوني إلى العمل، حيث من المتوقع إجراء الفحوصات الطبية لحسن الحظ وفي الوقت الحالي، لم تكن هناك حالة مرتبطة بهذه الموجة السادسة.

ديبورتيفو آلافيس

كشف النادي أمس رسميا عن ست حالات إيجابية، وأراد النادي أن يوضح أنه لا توجد أي من هذه الإيجابيات تؤثر على لاعبي الفريق الأول.

أتلتيك بلباو

كانت نتيجة اختبار أوناي سيمون وإنييجو مارتينيز إيجابية قبل المباراة ضد بيتيس، وخواكين إزكييتا وأليكس بيرينجير قبل اللعب مباشرة ضد ريال مدريد، وهذه هي الحالات الوحيدة التي تعرضوا لها هذا الموسم.

ريال بيتيس

قدم فريق مانويل بيليجريني ما مجموعه ست إصابات رسمية منذ يومين، الاسم الوحيد الذي ظهر هو اسم المهاجم بورخا إجليسياس.

قادش

أفاد قادش أن هناك خمس إصابات بكورونا في صفوفه ولم يفصح عن الأسماء لكنه صادق على تنفيذ بروتوكول الوقاية.

سيلتا فيجو

تم تسجيل أربعة إيجابيات بعد إجراء اختبارات PCR، والتي تضاف إلى الحالات الخمس المؤكدة في 23 ديسمبر.

ومع ذلك، فمن المعروف أن العديد من اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس قد يصلون إلى المباراة ضد بيتيس، أربعة منهم، على وجه التحديد، لأنهم سيختتمون الحجر الصحي في 31 ديسمبر.

إلتشي

أبلغ النادي ما يصل إلى اثنتي عشرة حالة إيجابية لـ فيروس كورونا بين فريق الفريق الأول والفريق ب والجهاز الفني، لكنه لم يرغب في الكشف عن أسماء المصابين، وأكد إنهم بصحة جيدة ومعزولون في منازلهم.

إسبانيول

وأبلغ النادي يوم أمس عن سبع حالات منها خمس في الفريق واثنتان في الجهاز الفني، عادوا إلى العمل يوم الاثنين الماضي وظهرت هذه الحالات بمجرد خضوعهم جميعًا لاختبارات PCR.

خيتافي

قبل يومين ، بدأت الدورات التدريبية في خيتافي مرة أخرى، ولا توجد أي حالات معروفة حتى الآن.

غرناطة

في الوقت الحالي، ليس لدى الفريق أي إصابات، اليوم يعودون إلى التدريب وسيتم إجراء اختبارات PCR مسبقًا للتأكيد أو عدم وجود أي إيجابية.

ليفانتي

نشر النادي صباح أمس بيانًا رسميًا جاء فيه أنه بعد إجراء اختبارات PCR بعد ظهر يوم 27 ديسمبر للاعبين والفنيين وبقية الموظفين، ظهر خمس حالات إيجابية، وتضم ​​ثلاثة لاعبين واثنين من الموظفين، ولم يكشف عن الأسماء.

ريال مايوركا

أبلغ مايوركا عن إجمالي سبع إيجابيات لكورونا أمس وبعد الاختبارات التي أجريت يوم الاثنين الماضي تم رصد أربعة إيجابيات بين الفريق الأول وثلاثة في الجهاز الفني.

أوساسونا

مرافق النادي مغلقة بإحكام حتى إشعار آخر، ولا يمكن للجماهير ولا وسائل الإعلام الوصول إلى المرافق بعد إيجابيات إينجو بيريز، وشيمي أفيلا.

في الوقت الحالي، لم يحضر سوى ثلاثة لاعبين الجلسة الأولى التدريبية بعد العطلة، ويغيب الثنائي كايك غارسيا وبوديمير كلاهما غاب بالفعل عن آخر مباراة في الدوري قبل العطلة.

رايو فايكانو

في 21 ديسمبر، تأثر الفريق بـ12 إصابة كورونا، من بين اللاعبين والفنيين والمديرين، وهذا مصدر قلق كبير للنادي لأن هذا الموقف قد يفجر الأداء الجيد لرايو في المسابقة المحلية.

ومع ذلك أعلن رايو أمس أنه بعد عودته إلى الدورات التدريبية يوم الإثنين الماضي، تم الكشف عن إيجابيات جديدة، ومن حيث المبدأ، يعتزم طلب تأجيل المباراة ضد أتلتيكو مدريد، والتي ستقام في 2 يناير المقبل. 

ريال سوسيداد

يوجد 10 إصابات بفيروس كورونا وأسفرت الاختبارات التي أجريت في فترة العطلة عن نتيجة سبع حالات إيجابية جديدة كلهم معزولون في منازلهم، أي إن إجمالي الإصابات يصل إلى 17 إصابة.

إشبيلية

أضاف النادي الأندلسي، في بيان جديد، ظهر اليوم، حالة جديدة رابعة، إلى قائمته لإيجابيات فيروس كورونا.

وجاء في بيان إشبيلية: "في الاختبارات التي أجريت قبل التدريب هذا الأربعاء، تم الكشف عن حالة رابعة إيجابية، اللاعب المصاب أيضا بدون أعراض ومعزول في المنزل".

فالنسيا

أكد فريق خوسيه بوردالاس، الذي عاد إلى التدريب اليوم، ما يصل إلى أربع حالات إيجابية في الفريق الأول بعد إجراء اختبارات PCR.

فياريال

ذكر فياريال أنه لن يقدم أي معلومات تتعلق بـ فيروس كورونا وستكون الجلسات التدريبية خلف الأبواب المغلقة، كل شيء يشير إلى وجود عدد غير قليل من الإيجابيات.