أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم استقراره على تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي الأسبق في منصب المدير الفني لمنتخب نيجيريا، فور انتهاء منافسات كأس أمم إفريقيا.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري اليوم الأربعاء لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بكرة القدم في البلد الإفريقي.

ويستعد منتخب نيجيريا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون والتي ستبدأ يوم 9 يناير وتنتهي 6 فبراير 2022.

وأعلن الاتحاد النيجيري في وقت سابق عن تعيين أوجستين إيجوافوين مديرًا فنيًا مؤقتًا لمنتخب نيجيريا بدلاً من المدرب الألماني جيرنوت رور، قبل شهر من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وكان بيسيرو قد تولى تدريب الأهلي في شهر أكتوبر 2015 لكنه لم يستمر طويلًا مع الفريق وطلب فسخ تعاقده في يناير 2016 مع ترحيب من مجلس إدارة القلعة الحمراء.

بييسرو المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي

ويحل نسور نيجيريا في المجموعة الرابعة رفقة مصر والسودان وغينيا بيساو.

تعيين بيسيرو مديرًا فنيًا لـ منتخب نيجيريا بعد كأس أمم إفريقيا 2021

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم يوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021 عبر الوسائل الافتراضية للتداول حول القضايا المهمة في كرة القدم النيجيرية وتم الاتفاق على ما يلي:

1) أعربت اللجنة التنفيذية عن تقديرها العميق لرئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة لجمهورية نيجيريا الاتحادية، وفخامة الرئيس محمدو بوهاري، والمجلس العالمي للقيادة العامة شخصيًا ، والحكومة الاتحادية ككل لاستمرارها الهائل في دعم أنشطة وفعاليات وبرامج الاتحاد النيجيري لكرة القدم. 

2) لثباته في دعم قضية الاتحاد الوطني لكرة القدم والمنتخبات الوطنية وكرة القدم النيجيرية بشكل عام ، أثارت اللجنة استحسان علي هون، وزير الشباب وتنمية الرياضة، الرئيس صنداي داري.

2) أشادت اللجنة بشركاء ورعاة الاتحاد النيجيري لكرة القدم على دعمهم وتشجيعهم للاتحاد الوطني لكرة القدم ومختلف المنتخبات الوطنية في عام 2021، في حين دعت المزيد من الهيئات والمؤسسات إلى الشراكة مع نيجيريا لكرة القدم من أجل تسريع - تتبع تحقيق الاستقلال المالي للاتحاد وضمان تطور أسرع للعبة النيجيرية.

طالع أيضًا.. قائمة منتخب مصر النهائية في كأس أمم إفريقيا 2021.. استبعاد أفشة ومصطفى فتحي وضم 25 لاعبًا

3)بعد دراسة متأنية للمذكرة التي قدمها رئيس اللجنة الفرعية الفنية والتطويرية، أقرت اللجنة التنفيذية اقتراحًا بتعيين السيد، جوزيه بيسيرو، مدربًا جديدًا لمنتخب نيجيريا، بعد انتهاء العلاقة مع المدرب السابق، جيرنوت روهر، ومع ذلك، قررت اللجنة أن السيد أوجستين أيجوافوين، الذي عين مدربًا مؤقتًا، سيقود منتخب النسور في كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، حيث سيكون دور بيسيرو مراقبًا فقط على أداء اللاعبين حتى نهاية البطولة، وتم الاتفاق بالإجماع على أن البطولة ستكون وسيلة للمدرب البرتغالي لبدء علاقة عمل جيدة مع إيجوافوين، الذي سيعود إلى دور المستشار الفني وسيقود بيسيرو المنتخب بعد أمم إفريقيا

طالع أيضًا.. كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب نيجيريا.. النسور الخضراء تريد اللقب الرابع

4) كلفت اللجنة التنفيذية اللجنة الفنية والتطويرية وكذلك سكرتارية الاتحاد الوطني لكرة القدم (NFF) بتنظيم مباراة ودية لفريق سوبر إيجلز عندما يصل الفريق إلى جاروا لكأس الأمم الأفريقية 2021 ، وكذلك ترتيب المباريات لسوبر إيجلز وسوبر فالكونز، في نوافذ FIFA القادمة للمباريات الودية الدولية.

5) وافقت اللجنة التنفيذية على البيان المالي للاتحاد لعام 2021 وكذلك الميزانية المقترحة بمبلغ 13،089،022،180.00 نوناً لعام 2022.

الحضور: اماجو ملفين بينيك (الرئيس) ؛ سيي أكينوونمي (النائب الأول للرئيس) ؛ شيهو ديكو (نائب ثاني للرئيس) ؛ إبراهيم موسى غوساو (عضوا) ؛ يوسف أحمد "فريش" (عضو) ؛ فيليكس أنيانسي أجو (عضو) ؛ سليمان يحيى كواندي (عضوا) ؛ باباغانا كالي (عضو) ؛ شريف ربيع إنووا (عضو) ؛ غانيو ماجيكودونمي (عضو) ؛ عائشة فالود (عضو) ؛ محمد القلعي (عضوا) ؛ محمد السنوسي (سكرتير)