تلقى فريق ليفربول الهزيمة الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على يد فريق ليستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء بالبريميرليج.

وأقيمت المباراة على ملعب "كينج باور ستاديوم"، معقل الثعالب، وذلك ضمن لقاءات الجولة العشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد هدف فوز ليستر سيتي علي ليفربول

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح في المباراة كأساسي من البداية وحتى صافرة النهاية، وأهدر ركلة جزاء، وكاد أن يسجل هدفين على الأقل، ولكن الحارس كاسبر شمايكل تصدى لكل محاولات هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. تعرف على تقييم محمد صلاح بعد خسارة ليفربول أمام ليستر سيتي

تلك الهزيمة أوقفت رصيد ليفربول عند 41 نقطة في المرتبة الثانية بسلم ترتيب البريميرليج، ليُصبح الفارق بينه وبين المُتصدر مانشستر سيتي 6 نقاط، الذي يتواجد في الصدارة بـ47 نقطة.

بينما أصبح رصيد ليستر سيتي 25 نقطة، ليتقدم مركز واحد فقط في الدوري الإنجليزي، ويقفز من المرتبة العاشرة إلى التاسعة.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكل مكون من التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، جويل ماتيب، فان دايك، تسيميكاس.

خط الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، تشامبرلين.

خط الهجوم: محمد صلاح، جوتا، ساديو ماني.

بينما يجلس على مقاعد البدلاء.. كيليهر، كوناتي، ميلنر، كيتا، فيرمينو، جوميز، جونز، بييك، ويليامز.

فيما جاء تشكيل ليستر سيتي على النحو الآتي:

حراسة المرمى:  كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: لوك توماس، ويلفريد نديدي، دانيل أمارتي، تيموثي كاستاني.

خط الوسط: كيرنان ديوسبري هال، بوباكاري سوماري، حمزة تشودهاري جيمس ماديسون.

خط الهجوم:كيليتشي إيهيانتشو، جيمي فاردي.

الشوط الأول

أول تهديد حقيقي في المباراة كان من جانب الضيوف في الدقيقة السابعة، عبر قائد ليفربول، حيث سدد هندرسون كرة عائدة من دفاع ليستر سيتي سددها أعلى مرمى الحارس شمايكل.

وفي الدقيقة 13، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لـ ليفربول، تحصل عليها صلاح بنفسه، وانبرى لها صلاح، وسدد على يمين حارس المرمى وتصدى لها شمايكل ثم عادت إلى صلاح والمصري سدد الكرة برأسه لكن العارضة أبعدتها.

وواصل شمايكل تألقه في المباراة وتصدى لكرة رائعة من تشامبرلين، حيث أرسل الإنجليزي عرضية لداخل منطقة الجزاء والحارس الدنماركي أبعد الكرة ببراعة.

وأهدر الدولي البرتغالي، دييجو جوتا، فرصة هدف مُحقق في الدقيقة 27، بعد عرضية من ماني مهدها هندرسون بالرأس لمُهاجم ليفربول، والأخير من داخل منطقة الجزاء تعامل مع الكرة برعونة وسدد في جسد الحارس شمايكل.

وكاد صلاح أن يسجل هدفًا رائعًا في الدقيقة 31، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الـ"ست يادرات"، ولكن الحارس شمايكل واصل تألقه وأبعد الكرة.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، أهدر الدولي السنغالي، ساديو ماني، فرصة لا تُصدق، بعد تمريرة من جوتا ولكن جناح ليفربول سدد فوق مرمى الحارس شمايكل وسط اندهاش من المدرب الألماني يورجن كلوب بالدقيقة 55.

وفي الدقيقة جاء هدف المباراة الوحيد عبر لاعب الوسط الإنجليزي، لوكمان الذي حصل على الكرة من كيرنان ديوسبري، والبديل الإنجليزي الذي شارك قبل الهدف بثلاث دقائق في الدقيقة 56، توغل لداخل منطقة الجزاء، ومر من جويل ماتيب وسدد الكرة أمام أنظار فان دايك الذي نظر للكرة وهي تتهادى إلى شباك أليسون بيكر.

وحاول لاعبو الريدز على مدار النصف الساعة الأخرى للعودة في النتيجة، ولكن كل محاولات الريدز لم تكن كافية من أجل العودة في النتيجة.

وبالدقيقة 82، عاند الحظ ليفربول، بعد ركنية مقوسة لداخل منطقة الجزاء، ارتقى لها جوتا بالرأس ولكن مرت بجوار المرمى.

وواصل شمايكل تألقه في المباراة، وفي الوقت القاتل بالدقيقة 86، حيث تصدى لتسديدة يسارية قوية من المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك.

المباراة القادمة لـ ليفربول، تُقام يوم الأحد القادم، على ملعب "ستامفورد بريدج"، بالجولة الواحدة والعشرين من البريميرليج، وتنطلق في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.