أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة الأسبق، والمرشح على المقعد ذاته في الانتخابات المقبلة أنه تعرض للظلم في ولايته الأولى، كما ناقش موقف نيلو فينجادا المدير الفني للجبلاية حال نجاحه، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون له دور ملموس.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "توليت رئاسة اتحاد الكرة في ظروف صعبة بعد أحداث بورسعيد الصعبة، خلال هذه الفترة واجهنا ظروفًا سيئة، أبرزها صعوبة استقبال الفنادق لمنتخب مصر الوطني وعقود الرعاية، ولكننا نجحنا في حل تلك الأمور وإعادة الحياة للكرة المصرية عام 2012".

وأضاف: "بوب برادلي حقق نتائج طيبة في البداية ولكن اعتزال الجيل الذهبي زاد من مشاكل منتخب مصر، ثم تعاقدنا مع هيكتور كوبر وكان الهدف أن نتأهل لكأس العالم وبالفعل نجحنا في التأهل إلى المونديال بعد غياب سنوات كثيرة، وكنت صاحب قرار التعاقد مع كوبر".

طالع | اتحاد الكرة يعلن أسماء المرشحين في الانتخابات: جمال علام ومحمد ابراهيم على رأس قائمتين

واستكمل: "حاولت إعادة ترتيب الأوراق داخل اتحاد الكرة وكان لدي أفكار جديدة في الجانب المالي والاستفادة من المسابقات الخاصة بمصر وكيفية التسويق لها".

وأردف: "سنجتمع مع نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة وسنعيد تقييم ما فعله خلال الفترة الماضية ونقيم تصوراته في الفترة المقبلة ويجب على المدير الفني للاتحاد أن يكون له عمل واضح، يجب أن يقوم بوضع تصورات لتطور الكرة في مصر".

وأتم: "لا نريد أن يكون المدير الفني لاتحاد الكرة مجرد ظاهرة أو يكون لديه مكتب في الاتحاد فقط بلا عمل، يجب أن يكون له عمل ملموس ونجتهد معًا من أجل العمل على تطوير الكرة في مصر".