تحدث محسن أورتجال المدير التقني للاتحاد التركي، عن لاعب فريق جالطة سراي مصطفى محمد المعار حاليًا من نادي الزمالك المصري، ومستقبل محمد النني وإمكانية عودته إلى الدوري التركي من جديد.

وقال محسن أورتجال في حواره مع برنامج "كورة كل يوم" عبر قناة "الحياة": "أتابع اللاعبين المصريين، دائمًا نقطة ضعفي اللاعبين القادمين من مصر، أحب أن أشاهدهم".

طالع.. رسميًا | جالطة سراي يفعل بند شراء مصطفى محمد حتى 2025

وأضاف: "مصطفى محمد؟ لا نحتاج إلى عبقرية كبيرة لكي نقيم لاعبًا بهذه القدرات، أعتقد أن جالطة سراي قرر تفعيل بند الشراء، هو يجيد اللعب داخل منطقة جزاء وهذا شيء نادر جدًا في الوقت الحالي".

وواصل: "مصطفى محمد لاعب نموذج يستطيع اللعب داخل منطقة الجزاء وهذا هو اللاعب المناسب لجالطة سراي التركي، أعتقد أنهم سيفعلون بند الشراء وسيكون خطأ كبير إذا لم يقوموا بذلك".

وعندما سُئل عما إذا كان هناك أي مفاوضات بين بشكتاش ومحمد النني، رد قائلًا: "النني معروف بقدراته في تركيا وسبق له اللعب في الدوري التركي، ومن الواضح أن بشكتاش ناد كبير جدًا وبطل الموسم الماضي، ومن المهم جدًا لهم أن يتخذوا هذا القرار".

وأردف: "سيكون قرار حكيم إذا تعاقدوا مع النني، لأنه يستطيع بقدراته التكتيكية السيطرة على وسط الملعب، وأعتقد أن هذا اللاعب يستطيع التأقلم بسهولة مع كرة القدم التركية".

وردًا على ما إذا كان يتابع الدوري المصري: "من الطبيعي أن نتابعه وأهنئ النادي الأهلي وصديقي موسيماني بفوزه بالسوبر الإفريقي، وهذا جعلني سعيدًا جدًا، لقد شاهدت المباراة وكانت قوية، من الجيد جدًا لكرة القدم المصرية تحقيق نتائج على المستوى الدولي".

واستمر: "ما الذي أتوقعه للأهلي في كأس العالم للأندية؟ هذه بطولة تعد منصة لعرض قدرات الفرق والمنافسة على المستوى الدولى، والأهلي لديه الكفاءة لكي يصل للنهائي، ولكن دوري أبطال أوروبا هو الأقوى في عالم كرة القدم مما يصعب مهمة الأحمر، ولكن بالنسبة للأهلي سيكون من الجيد جدًا مشاهدته في النهاية".

اقرأ أيضًا.. حرييت: جالطة سراي يرسل خطابًا رسميًا للزمالك بسبب مصطفى محمد

وتطرق كذلك للحديث عن كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، حيث قال عنه: "لقد تعاقد منتخب مصر مع مدير فني جيد، اتخذتم القرار الصحيح، وأعتقد أنه سيفيد الكرة المصرية، ولكن كما تعرفون أن الفرق في أوروبا غير سعيدة بخسارة كل هؤلاء اللاعبين بسبب كأس أمم إفريقيا".

وعن المنتخب الذي يرشحه للفوز بكأس أمم إفريقيا، رد قائلًا: "الجزائر وتونس ومصر ومن الممكن ساحل العاج أو ربما الدولة المضيفة الكاميرون لأن البطولة مقامة على أرضهم".

وعما تردد بشأن رغبة جالطة سراي في ضم لاعب الأهلي أليو ديانج، قال: "هناك تهكنات كبيرة وكثيرة"، واختتم: "من أفضل اللاعبين الذين دربتهم حسني عبد ربه وأحمد فتحي ومحسن أبو جريشة استمتعت بالعمل مع هذه النوعية من اللاعبين البارعين".