أكد مدرب كريستال بالاس باتريك فييرا، أنه لن يمنع أي لاعب من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير حتى 6 فبراير.

وانتشرت تكهنات في الفترة الأخيرة حول إمكانية تأجيل تلك البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا، وتحديدًا متحور أوميكرون، ولكن "كاف" أصر على إقامتها في الموعد المحدد.

وذكرت تقارير صحفية في الأيام الماضية أن أندية الدوري الإنجليزي منزعجة من البطولة الإفريقية، ليس فقط خشية تعرض لاعبيهم للإصابة بفيروس كورونا، ولكن أيضًا لأنهم سيفتقدون خدماتهم في عدة مباريات مقبلة.

ومن جانبه، أكد النجم السنغالي السابق باتريك فييرا، الذي يتولى حاليًا مسؤولية تدريب كريستال بالاس، أن أمم إفريقيا بطولة تحتاج إلى المزيد من الاحترام.

وسيفتقد كريستال بالاس خدمات السنغالي شيخو كوياتي، والإيفواري ويلفريد زاها والغاني جوردان أيو.

وقال باتريك فييرا في تصريحات نشرتها شبكة "acefootball" الإنجليزية: "أحترم وأفهم شغف وأهمية ذهاب اللاعبين وتمثيلهم لمنتخباتهم، لن أمنع أي لاعب من الذهاب إلى كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف: "أعتقد أن هذه المنافسة بحاجة إلى المزيد من الاحترام، لأنها لا تقل أهمية عن البطولات الأوروبية".

وواصل: "قد يكون من المهم بالنسبة لكم يا رفاق تغطية كأس الأمم الأفريقية أكثر قليلاً والذهاب إلى أفريقيا وإجراء مقابلات مع الناس لفهم ما يعنيه ذلك حقًا لكل فرد منهم".

واستكمل: "عندما تتحدث عن السنغال، لا أعتقد أن الناس سيفهمون حقًا ما إذا لم يمثل ساديو ماني أو شيخو كوياتي أمتهم، إذا كان هناك المزيد من التغطية لتلك المسابقة، أعتقد أن الناس سيتفهمون بشكل أكبر مدى أهميتها للقارة الإفريقية".