يرى الإنجليزي، كريس هويتون، لاعب ومدرب توتنهام هوتسبير السابق، أن نجمنا المصري، محمد صلاح، والمُحترف في صفوف ليفربول، هو الأفضل في البريميرليج هذا الموسم.

محمد صلاح يتصدر لائحة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفًا سجّلهما في 18 مباراة بالبريميرليج كما قدم 9 تمريرات حاسمة.

كريس هويتون

وقال هويتون في مداخلة عبر برنامج "الريمونتادا" عبر فضائية "المحور": "محمد صلاح يتواجد مع الفريق الذي يناسب طريقة لعبه، والشيء الواضح بالنسبة لي والذي متأكد منه أن ليفربول يبذل أقصى جهده وما بوسعه للإبقاء على محمد صلاح".

وأضاف: "صلاح أن لم يكن أفضل لاعب في العالم فهو قريب جدًا من ذلك، بعد الموسم الماضي الذي كان الأصعب على ليفربول في عدم حضور الجماهير، فقد عاد ليفربول بروح الانتقام هذا الموسم وهذا مع عودة مو إلى أفضل مستوياته مرة أخرى".

وواصل: "الكل يتحدث عن الأهداف التي يحرزها ولكن هناك استفادة متبادلة ،لأنه متواجد في فريق يلعب بطريقة توافق تمامًا مع الطريقة التي يحب أن يلعب بها وفي المقابل نجد ليفربول يحقق أقصى استفادة من صلاح".

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول يطلب مساواة محمد صلاح بـ دي خيا

وأردف: "بالنسبة لي الأمر لا يحتاج إلى الكثير من التفكير  لأنها علاقة لا بد أن تستمر  بين صلاح وليفربول، وأنا متأكد تماماً أن كلا الطرفين يريدوا استمرار هذه العلاقة، سأكون متفاجئ تماما إذا رأيت صلاح خارج ليفربول بعد انتهاء عقده الحالي".

وشدد: "محمد صلاح هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، أفضل ما يميز صلاح في الوقت الحالي هو ثبات المستوى".

وسينتهي العقد الحالي للنجم المصري صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول بعد عامين في صيف 2023.

ليفربول لم يتوصل إلى اتفاق بعد مع صلاح، وذلك بسبب خلاف في الأمور المادية بين الطرفين، حيث يريد مو الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني في حين أن النادي يرفض ذلك لعدم كسر سقف الرواتب.

 

مارتن يول

وعن تولي الهولندي، مارتن يول مدرب توتنهام السابق للنادي الأهلي: "لم أكن متفاجئ بتدريب مارتن يول للنادي الأهلي،  بالنسبة لنا في إنجلترا أصبحت كرة القدم في العالم مفتوحة لنا، وأعتقد ان هذا يعود الى مواقع التواصل الاجتماعي والتليفزيون، بعد ما كننا نركز كثيراً على كرة القدم لدينا والدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى".

وأسترسل: "نحن أصبحنا نشاهد كرة قدم من جميع أنحاء العالم، وتبقى الدوريات الكبرى في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، إلا ان هناك دوريات غير تلك فأصبحت لدينا الآن تغطيات كثيرة وبالنسبة لي فانا غير متفاجئ، لأن مصر لديها مشجعين متحمسين ورؤساء نوادي متحمسين".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لهذا دائمًا شغوفين بضم أفضل اللاعبين وأفضل المديرين الفنيين، إذاً فالأمر بالنسبة لي ربما لم يكن مفاجأة وبالنسبة لي لا أمانع التدريب في مصر أو الشرق الأوسط".

يُذكر أن مارتن يول والذي يتولى في الوقت الراهن منصب المدير التقني بنادي أدو دين هاج الهولندي، سبق له تدريب الأهلي لمدة موسم واحد فقط من فبراير 2016 وحتى أغسطس من العام ذاته.