اتفق المدرب الألماني، رالف رانجنيك، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد مع نظيره في مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، حيث طلب الإسباني من رابطة البريميرليج أن تتم مناقشة إمكانية العودة  إلى قاعدة الخمس تبديلات من جديد في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد قرر في يونيو 2020 منح الاتحادات وروابط كرة القدم حول العالم، الحق في اختيار تلك القاعدة الاستثنائية عند استئناف البطولات، كما منحهم فرصة استمرار هذه القاعدة في موسم 2020/2021، ولكن بعد موافقة الأندية أولًا.

ومع بداية موسم 2020/2021، صوتت أندية الدوري الإنجليزي ضد قاعدة الخمس تبديلات، وعادت الأندية لاستخدام الـ3 تغييرات الطبيعية.

وكان بيب جوارديولا اليوم الخميس، أبدى اندهاشه من إلغاء القاعدة وخاصةً في ظل تلاحم المباريات مُنذ استئناف كرة القدم عقب جائحة كورونا "كوفيد -19"، وطلب أن يتم مناقشة الأمر وعودة الخمس تبديلات بغرض حماية اللاعبين.

وقال رانجنيك في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نيوكاسل يونايتد: "إنجلترا هي الدولة الوحيدة التي لا تسمح بخمسة تبديلات، تقرر أن كل فريق يمكنه استبدال خمسة لاعبين عندما بدأ كوفيد قبل 18 شهرًا، أعتقد أنه كان القرار الصحيح أن يكون لديك المزيد من الخيارات لتغيير اللاعبين وتوفير الطاقة خاصةً إذا كانوا قد تعافوا للتو من كوفيد".

وأضاف: "الآن يجب أن يتم تطبيق نفس الشيء، نحن في وضع مشابه للوضع الذي كنا فيه منذ عام ونصف، ولا أرى أي سبب يمنعه من أن يكون هو نفسه".

وواصل: "أعتقد أنه سيكون من المفيد للغاية أن يكون لديك خمسة بدائل، سيزيد الوضع العاطفي في الفريق، لقد حان وقت المباراة وسأؤيد خمسة بدائل، في بلدان أخرى، يفعلون ذلك، لم أتحدث مع اللاعبين بشأن ذلك".

كما اقترح رانجنيك أن يتم إلغاء مسابقة كأس رابطة المحترفين (كأس كاراباو) أو ألا تشارك أندية البريميرليج في هذه المسابقة، وقال: "إنجلترا هي البلد الوحيد التي يلعب فيها بطولتين في الكأس لقد ألغوا هذا الأمر في فرنسا".

اقرأ أيضًا - جوارديولا: نرفع القبعة لـ ليستر سيتي.. ولا أعرف من سيكون متاحًا لمباراة الأحد

وتابع: "هذا شيء يمكننا التحدث عنه ومناقشته، كأس الرابطة ما زال يُمكن لفريق من دوري الدرجة الثالثة والرابعة المشاركة فيه، وهي هامة لتحسين الأوضاع المالية لتلك الأندية، ولكن في التقويم الضيق الذي يحتوي على عدد كبير جدًا من المباريات، فهذا شيء يمكن التحدث عنه ومناقشته".

وأردف: "الشيء الآخر هو كأس الاتحاد الإنجليزي ومباريات الإعادة، لقد تم تغيير ذلك وهذا شيء جيد، في بلدان أخرى لم يكن هُناك أي إعادات، فهذه هي الموضوعات التي يمكننا التحدث عنها".

واسترسل: "أنا مُتحمس لخوض مباريات البوسكينج داي، ولكن يجب أن تكون هُناك مناقشات أكثر حول بطولة كأس الرابطة، مباريات الكريسماس هُنا لها تقليد كبير، ويجب أن نلتزم بذلك ونحترمه".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا أتطلع إلى خوض مباريات البوكسينج داي لأول مرة في مسيرتي التدريبية، ولكن هُناك مسائل أخرى يجب مناقشتها".