يرغب نادي آرسنال في استغلال كأس أمم إفريقيا الشهر المقبل، كفترة لإعادة علاقته الطبيعية مع المهاجم بيير إيميريك أوباميانج.

وكان آرسنال قد قرر سحب شارة القيادة من أوباميانج في الأسبوع الماضي بسبب خرق تأديبي، نتيجة وصوله متأخرًا بعد السماح بسفره إلى فرنسا من أجل زيارة والدته.

وتدرب أوباميانج بمفرده بعيدًا عن تدريبات آرسنال الجماعية ولم يشارك في أي مباراة منذ ذلك الوقت.

ومن غير المرجح أن يشارك أوباميانج في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي هذا العام، ضد نورويتش سيتي وولفرهامبتون قبل أن يسافر إلى الكاميرون مع منتخب الجابون.

وانتشرت تكهنات في الفترة الأخيرة تفيد بأن آرسنال ينوي بيع أوباميانج في موسم الانتقالات الشتوي المقبل، بعد اهتمام أكثر من نادِ بضمه مثل برشلونة ويوفنتوس.

ولكن صحيفة "ذا صن" الإنجليزية ذكرت أن إدارة آرسنال ليس لديها نية بشأن السماح للاعب صاحب الـ32 عامًا بالرحيل في يناير القادم.

اقرأ أيضًا.. ميرور: تزايد قلق أندية الدوري الإنجليزي بشأن أمم إفريقيا بسبب كورونا

ويدرك آرسنال أنه لا يوجد نادِ يستطيع الإيفاء براتب أوباميانج الذي يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني، كما أن حقيقة أنه سيبلغ سن الـ33 عامًا نهاية الموسم الحالي تعني أن قيمة بيعه لن تكون قريبة من الرسوم التي دفعها النادي لشرائه في 2018 من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت إلى إنه من جهة أخرى، فإن المدرب مايكل أرتيتا لا يرغب في التخلي عن أوباميانج في الميركاتو الشتوي، حيث يريد كافة اللاعبين في صفوف فريقه من أجل المنافسة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة منذ 2017.

السماح برحيل أوباميانج في نافذة الانتقالات الشتوية دون تأمين مهاجم آخر سيجعلهم جاهزين، في حالة إصابة ألكسندر لاكازيت.

ولا يتبقى سوى 18 شهرًا في عقد أوباميانج الحالي، ولا يزال جزءًا أساسيًا من آرسنال رغم تراجع مستواه في الموسم الحالي.

أرتيتا، الذي سبق أن اتهم أوباميانج بالفشل في إظهار الالتزام والشغف في اللعب مع النادي، يشعر أنه أوضح وجهة نظره بالفعل وأنه منفتح على عودة أوباميانج بعد انتهاء مشواره مع الجابون في أمم إفريقيا.