كشفت تقارير صحفية نيجيرية عن اقتراب المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جوزيه بيسيرو، من تدريب منتخب نيجيريا منافس مصر في دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا.

تتواجد مصر ونيجيريا معًا في المجموعة الرابعة من المسابقة رفقًا السودان وغينيا بيساو، وستكون مباراة الجولة الأولى بين الفراعنة والنسور يوم 11 يناير.

وبحسب صحيفة "Score Nigeria" النيجيرية أن اتحاد الكرة في بلدها يستعد للإعلان عن المدرب الجديد وهو بيسيرو ليخلف جيرنوت روهر الذي تمت إقالته قبل أيام قليلة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على معلق مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي

بيسيرو

كانت المحطة الأخيرة في مسيرة بيسيرو مع منتخب فنزويلا ولكنه قرر الاستقالة بعد كوبا أمريكا 2021 عقب خروجه من دور المجموعات.

وكان المدرب البرتغالي قد درب الأهلي من قبل في موسم 2015/2016 قبل الرحيل المفاجئ والانتقال إلى تدريب بورتو في الدوري البرتغالي.

ولكن الصحيفة أكدت أن بيسيرو قد لا يكون مدربًا لنيجيريا في أمم إفريقيا 2021 بل مراقبًا لأداء الفريق قبل التحكم الكامل في المنتخب الإفريقي عقب البطولة خاصة في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

الجدير بالذكر أن منتخب نيجيريا يقوده في الوقت الحالي وبشكل مؤقت المدرب، أوستن إيجوافوين، الذي من المتوقع أن يقود النسور في البطولة التي ستقام في الكاميرون الشهر المقبل.