أعلن نادي برشلونة الإسباني، حصوله على موافقة أعضاء النادي في استفتاء تاريخي تم عن بُعد، بشأن المُضي قدمًا في مشروع "إسباي بارسا".

لابورتا في 8 أكتوبر الماضي، كان أوضح أن النادي يريد إعادة إحياء مشروع "إسباي بارسا" من جديد، لتطوير ملعب "كامب نو" وبناء مدينة رياضية.

وأعطى أعضاء الجمعية العمومية للنادي الكتالوني، موافقتهم على إطلاق المشروع، وذلك من خلال استفتاء يتم لأول مرة في تاريخ النادي عن بُعد.

وقال برشلونة إن نسبة 87.80% بواقع (42,693 مصوتًا) قالوا نعم للمشروع، في حين أن من قالوا لا 10.4% بلغ عددهم (5,055 مصوتًا)، فيما امتنع 1.8 (875 مصوت) عن المشاركة في الاستفتاء.

اقرأ أيضًا - سيلفي واندهاش.. آس تكشف ردود أفعال لاعبي برشلونة بعد تألق جافي أمام إلتشي

وذُكر من قبل أن المشروع يشمل زيادة لملعب "كامب نو" قدرها 11 ألف مقعد، حتى تصل السعة الإجمالية لملعب النادي الكتالوني إلى 110 آلاف متفرج، كما سيتم تجديد المناطق المحيطة بالملعب، متضمنة متجر النادي والمتحف.

وسيتم تمويل المشروع بمبلغ قيمته مليار ونصف المليار يورو، لتطوير النادي والملعب، ومن المرجح أن يضطر النادي الكتالوني للعب بعيد عن "كامب نو" في "يوهان كرويف"، والمُخصص لمباريات فريق السيدات مع بدء أعمال التطوير.

وفي نفس السياق أوضحت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الأعمال لن تكلف الشركاء (يورو واحد)، ولن تعرض الإدارة الرياضية للخطر ولن تُرهن النادي في السنوات القادمة، مُشيرة إلى أن المشروع كان قيد التنفيذ بالفعل ولكن كان لابد من تعديل بعض الشروط.