لم يتوقف توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي عن انتقاد رابطة البريمرليج، في ظل رفضها تأجيل مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون، وأوضح أن لاعبه جورجينيو مصاب بفيروس كورونا، لكنه أشار إلى أنه سعيد بأداء اللاعبين في ظل هذه الظروف.

وتعادل تشيلسي سلبيًا أمام ولفرهامبتون، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج" بالجولة الثامنة عشر.

ورغب النادي في تأجيل المباراة مع تفشي فيروس كورونا بين عدد من لاعبيه، لكن رابطة البريميرليج رفضت في ظل إتاحة عدد كافٍ للتواجد بالقائمة.

وقال توخيل عقب المباراة في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ"بي بي سي": "لا أهتم بهذه النقطة، أنا سعيد بالأداء، خاصة في الشوط الثاني، كان الشوط الأول صعبًا بعض الشيء بالنسبة لنا، كان علينا أن ننمو إلى اللعبة".

وأضاف مدرب تشيلسي: "كان على بعض اللاعبين التكيف مع مراكز جديدة، لسنا محظوظين بما فيه الكفاية في هذه اللحظات للفوز بالمباريات ولكني سعيد بالطريقة التي لعبنا بها".

وتابع توخيل: "ولفرهامبتون لا يستقبل الكثير من الفرص أو الأهداف، لم نكن نتوقع صنع الكثير لكننا حاولنا ولم نتوقف عن المحاولة، الشوط الثاني كان قويا جدًا وبالنظر إلى الظروف أنا سعيد بالأداء".

وحول وضع فيروس كورونا والمباراة القادمة، استطرد: "لقد أوضحت رأيي، النادي أوضح رأيه، نتحدث كثيرًا عن السلامة وحماية اللاعبين، ولست متأكدًا من أننا فعلنا ذلك اليوم".

وأكمل: "إذا كان لدينا غدًا الاختبار التالي إيجابيًا لكورونا، أود التحدث إلى رابطة البريميرليج حول ما يتوقعونه، إذا جعلونا نلعب ضد برينتفورد، فهل لن نصل أو لا نتدرب؟ ماذا علينا أن نفعل؟".

وواصل توخيل تصريحاته: "يمكن للجميع أن يكون لهم رأي، كان لدينا رأي وكان لرابطة البريمرليج رأي، لقد اتفقنا على ألا نتفق!".

واسترسل: "لا أعرف ما إذا كان ذلك قريبًا من عدم الحدوث، كنا نكافح من أجل الاستعداد لأن لدينا عدة أيام متتالية مع اختبارات كوفيد الإيجابية، ثم سافرنا معًا لمدة ثلاث ساعات مع الفريق، تناولنا العشاء معًا وأجرينا اختبارًا إيجابيًا آخر مع جورجينيو".

واستطرد: "الناس قلقون لأنهم كانوا في نفس الحافلة وتناولوا العشاء نفسه، من الواضح أنه لم يكن كافيًا لتأجيل المباراة وكان علينا اللعب ولكن لا يمكنك المطالبة بالتركيز بنسبة 100٪ وإلا سيكون من الغباء التركيز بشكل طبيعي إذا كان بإمكانك القيام بذلك كان هذا دون الهدوء، كان كل شيء عدا الهدوء".

وأوضح توخيل: "اليوم في الصباح في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، طرقوا الباب وأجروا اختبارًا آخر لم يعرفه أحد، فهل نوقظ اللاعبين الذين يريدون النوم لفترة أطول قليلاً؟ حسنًا".

وأفاد مدرب تشيلسي: "أعطيت رأيي ويمكنك أن تفعل به ما تريد، لا يمكنني المقارنة مع المباريات الأخرى، إنه وضعنا فقط إنه ليس آمنًا، نتحدث عن حماية اللاعبين وبيئة آمنة لكنها ليست آمنة، لن أتفاجأ إذا ظهر الاختبار التالي وكان لدينا المزيد من الإيجابيات، فكيف يجب أن تتوقف الإصابات إذا جلسنا في الحافلة وتناولنا العشاء وبقينا معًا كما لو لم يحدث شيء؟".

وشدد توخيل: "لا أهتم كثيرًا بالمباريات القادمة، فأنا أهتم فقط بالاختبارات التالية وصحة اللاعبين، اليوم نسمح لكوفاسيتش باللعب 30 دقيقة في يوم واحد بعد 10 أيام من إصابته بكورونا، نجعله يلعب، من يتحمل مسؤولية هذا؟".

وأتم: "لدينا جلسة تدريب واحدة لكانتي، تشالوباه مع جلستين تدريبيتين وربما إصابة أخرى، نحن بحاجة إلى الاستمرار إذا قالوا إننا بحاجة إلى الاستمرار!".