حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مباراة توتنهام هوتسبير وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت المباراة على ملعب "توتنهام الجديد"، وذلك ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشر من مسابقة البريميرليج.

واستفادت كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، من الغيابات التي ضربت عناصر الريدز، حيث أصيب ثلاثي الفريق (فان دايك، تياجو ألكانتارا، فابينيو) بـ فيروس كورونا "كوفيد -19" كما غاب هندرسون لشعوره بالمرض.

اقرأ أيضًا.. تعرف على تقييم محمد صلاح في مباراة ليفربول وتوتنهام

وشارك جناح منتخب مصر، محمد صلاح والمُحترف في صفوف ليفربول كأساسي في المباراة ولعب مُنذ البداية وحتى صافرة النهاية، ولكن بعكس المباريات الـ16 الماضية لم يتمكن "مو" من التسجيل أو الصناعة.

تعادل ليفربول جعل رصيد فريق حمُر الميرسيسايد 41 نقطة في وصافة البريميرليج، بفارق 3 نقاط عن المُتصدر مانشستر سيتي، في حين أن أصبح رصيد توتنهام 26 نقطة بالمرتبة السابعة بالدوري الإنجليزي.

تقرير المباراة

الشوط الأول

الـ45 دقيقة الأولى من المباراة، رتمها كان سريعًا للغاية، حيث دخل ليفربول بقوة في الأولى الدقائق من أجل إحراز هدف أول، ولكن تألق الحارس هوجو لوريس منع الضيوف من التقدم في النتيجة.

وتألق الدولي الفرنسي، في الدقيقة التاسعة، وتصدى لتصويبة قوية من الإنجليزي أرنولد، الذي سدد بالقدم اليسرى ولكن حارس مرمى أصحاب الأرض أبعد الكرة.

وعكس سير المباراة، تقدم توتنهام بالهدف الأول في الدقيقة 13، عبر أقدام هاري كين، بعد تمريرة بينية رائعة من الفرنسي ندومبيلي، وكين خطف الكرة ومر بسرعة من إبراهيما كونتي ومن داخل منطقة الجزاء سدد على يسار الحارس أليسون بيكر.

توتنهام لم يستغل تقدمه وتفنن نجوم النادي اللندني في إهدار الكرات وفرصة مُحققة على مدار أكثر من 12 دقيقة.

وقاد هاري كين هجمة في الدقيقة 16، ومرر إلى سون الذي كان في وضعية انفراد تامة بمرمى أليسون بيكر، ولكن الكوري الجنوبي سدد بجانب المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة، أهدر مهاجم أصحاب الأرض، هدف جديد، بانفراد تام من داخل منطقة الجزاء، حيث حاول الكوري الجنوبي مراوغة البرازيلي أليسون بيكر ولكن حارس ليفربول تصدى للكرة.

وبالدقيقة 29 أهدر ديلي هدف مُحقق ثالث، حيث سون بمهارة عالية مرر كرة رائعة للاعب الإنجليزي الذي يسدد ولكن أليسون يتصدى ببراعة لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

ومع عدم استغلال أصحاب الأرض، كل هذه الفرص، نجح ليفربول في العودة في النتيجة من جديد، حيث سجّل جوتا هدف التعادل للريدز في الدقيقة 35، بعد أن حاول ماني إرسال عرضية أبعدها الدفاع ثم خطفها الظهير أندرو روبرتسون الذي أرسل عرضية لداخل منطقة الجزاء، والبرتغالي ارتقى للكرة وضرب الكرة بالرأس في شباك الحارس هوجو لوريس الذي ظل ساكنًا مُشاهدًا للكرة.

وتلقى المدرب الألماني، يورجن كلوب، بطاقة صفراء في الدقيقة 38، وذلك للاعتراض على حكم المباراة.

وقبل نهاية الشوط كاد ليفربول أن يسجل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 42، حيث صوب الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد في الزاوية الضيقة ولكن لوريس تصدى للكرة ثم عادت من جديد إلى ظهير الريدز الذي سدد على الطائر وحارس توتنهام من جديد في المكان المُناسب تصدى للكرة.

الشوط الثاني

واصل نجوم توتنهام في الشوط الثاني، إهدار المزيد من الفرص، حيث أهدر الدولي الإنجليزي، هاري كين، هدفان محققان في غضون دقيقتين فقط.

وانفرد الإنجليزي، بمرمى ليفربول بعد تمريرة من مواطنه ديلي آلي، ولكن المهاجم الإنجليزي سدد جسد الحارس البرازيلي.

وبعد مُضي دقيقتين فقط، وفي الدقيقة 56، كين مُجدد تصرف بغرابة داخل منطقة الجزاء، حيث كان بمفرده أمام المرمى وسدد "كرة" بالرأس قوق العارضة.

وفي الدقيقة 69، تمكن الاسكتلندي أندرو روبرتسون، تسجيل هدف ثانٍ بعد عرضية حاول صلاح تسديدها ولكن هوجو لوريس تصدى للكرة لتعود إلى ترينت ألكسندر أرنولد، الذي أرسل عرضية وروبرتسون سدد بالرأس من داخل الـ"ست" ياردات.

وبعد 5 دقائق فقط من تقدم الضيوف في النتيجة، أعاد هيونج مين سون المباراة من جديد إلى نقطة الصفر، بعد تمريرة طويلة من هاري وينكس، والكوري الجنوبي استغل خروج خاطئ للحارس البرازيلي أليسون بيكر، وترك حارس ليفربول وراء ظهره وسدد مباشرةٍ في الشباك الخالية.

وأكمل ليفربول المباراة بـ10 لاعبين، من الدقيقة 77، حيث أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه روبرتسون، الذي تدخل بشكل عنيف على قدم إيمرسون.

ظهير ليفربول في البداية تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 75، ثم قام حكم تقنية الفيديو بإخبار حكم الساحة بوجود خطأ ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو وبعد مشاهدة اللقطة، قرر إلغاء قراره بالبطاقة الصفراء وأشهر البطاقة الحمراء في وجه روبرتسون بسبب التدخل العنيف على البرازيلي.

المباراة القادمة لـ ليفربول، تُقام منتصف هذا الأسبوع، حيث يُلاقي فريق حمُر الميرسيسايد نظيره ليستر سيتي، يوم الأربعاء 22 ديسمبر في ربع نهائي كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية على ملعب "آنفيلد"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة ألا ربع بتوقيت القاهرة.