أوضح المدرب الفرنسي، ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إمكانية استبعاد كريم بنزيما من منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، بعد إدانته في قضية ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا.

المهاجم الفرنسي أدين اليوم بالتواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق فالبوينا بمقطع فيديو جنسي، بعدما اعتبرت المحكمة المحادثة التي أجراها كريم مع ماثيو، تشكل تدخلًا متعمدًا حتى يدفع لاعب ليون لمنع بث الفيديو.

القضية جعلت الاتحاد الفرنسي يستبعد بنزيما لـ5 سنوات عن منتخب الديوك الفرنسية مُنذ 2015 بسبب ما حدث.

ولكن في 18 مايو الماضي، قرر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، استدعاء بنزيما إلى الديوك مرة أخرى وشارك رفقة فرنسا في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

ديشامب مع إذاعة

وذكرت تقارير صحفية أن بنزيما من الممكن أن يتم استبعاده مجددًا بعد إدانته في القضية، ولكن ديشامب أوضح أن كل شيء ما زال مُعلقًا حتى يتم إصدار حكم نهائي في الطعن الذي قام به مُهاجم ريال مدريد.

وقال ديشامب في تصريحات لإذاعة "أوروبا 1" الفرنسية، سيتم بثها كاملةٍ، يوم الجمعة القادم: "مُنذ اللحظة التي قرر فيها كريم الاستئناف، فأي قرار مُعلق، لذا سنضطر إلى انتظار حكم المحكمة".

أضاف: "ومن هناك وبعد هذا الاستئناف، يظل بنزيما لاعبًا يمكن استدعاءه بشكل طبيعي".

اقرأ أيضًا.. كريم بنزيما يلاحق محمد صلاح بالدوريات الخمس الكبرى

وسُئل مدرب فرنسا عن مُستقبل كيليان مبابي واقتراب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان وارتباطه بـ ريال مدريد وما إذا كان طلب المهاجم الشاب الحصول على نصيحة منه بشأن مُستقبله، أجاب: "مبابي لديه عدد كافٍ من الأشخاص حول لتقديم مشورة له".

وواصل: "أنا يُمكنني إبداء رأيي بالتأكيد لكنني لست مكانه، إنه على ما يُرام وهادئ تمامًا حيال هذا الموقف".

وأتم تصريحاته قائلًا: "مبابي مثله مثل العديد من اللاعبين الدوليين، ليس آخر لاعب سيجد نفسه في هذا الموقف، الآن هو في نهاية عقده، وسيكون لديه خيارات للقيام بها، ويُمكنه إعلان ذلك في وقت مُبكر من شهر يناير أو بعد ذلك".