أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مونتيري، خافيير أجيري، منافس الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، أهمية الفوز على المارد الأحمر أولًا قبل التفكير في التتويج باللقب.

ويشارك مونتيري كبطل قارة أمريكا الشمالية ويواجه الأهلي في الدور الثاني يوم 5 فبراير 2022 في تمام الساعة السادسة والنصف عصرًا بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا | خاص.. الأهلي يلتقى عرضًا من الدوري الفرنسي لضم مهاجمه

الأهلي

وتحدث أجيري عن مونديال الأندية في تصريحات لإذاعة "RG 690" المكسيكية، وقال: "لم أطلب من الإدارة أي صفقات جديدة قبل كأس العالم للأندية".

وتابع: "لدينا 20 لاعبًا آمل الآن الحصول عليهم في تلك البطولة، لا توجد أولمبياد، لا توجد كأس ذهبية ولا كوبا أمريكا، ولكن هناك تصفيات كأس العالم".

وأضاف: "هيكتور مورينو، فينسنت يانسن، وإريك أجيري، خلال فترة تواجدي في مونتيري لم يتدرب 11 لاعبًا معي طوال العام، ولكن هناك لاعبين قد شاركوا معي في 33 مباراة، مثل فونيس موري وآخرين شاركوا في 4 أو 5 بطولات أخرى".

وواصل تصريحاته: "بالطبع، أدرك أهمية هؤلاء اللاعبين لمنتخب المكسيك، خاصة في تصفيات كأس العالم، ولكنهم أيضًا مهمين بالنسبة لنا في كأس العالم للأندية في أبو ظبي".

واستمر: "تحلم الجماهير بأن نتمكن من الفوز على تشيلسي في النهائي، لكن علينا أولًا الفوز على الأهلي ثم بالميراس حتى نستطيع بلوغ المباراة النهائية، مونتيري ملزم دائمًا بالوصول إلى القمة في أي بطولة وهذا يعني الفوز بها".

وأتم: "هدفنا هو الفوز بالبطولة، هذا ما سنفعله أيضًا في الدوري المكسيكي".