جاءت نتيجة اختبار لوكا مودريتش سلبية لفيروس كورونا، وريال مدريد ينتظر الآن ما تخبرهم به رابطة الليجا لمعرفة ما إذا كان بإمكان الكرواتي التواجد في قائمة الفريق للعب في المباراة المقبلة أمام قادش.

وكان ريال مدريد أعلن إصابة مودريتش ومارسيلو بفيروس كورونا، وعقب ذلك أعلن أن الرباعي ماركو أسينسيو وجاريث بيل ورودريجو ولونين بالإضافة إلى دافيد أنشيلوتي مساعد كارلو أنشيلوتي، مصابون بكورونا.

ويأتي ذلك قبل مباراة الأحد، حيث يواجه ريال مدريد نظيره قادش ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

مودريتش في حالة انتظار، حيث أن بروتوكول رابطة الليجا، ينص على أنه إذا كانت نتيجة اختبار اللاعب إيجابية، فيجب أن يظل معزولًا لمدة 10 أيام بغض النظر عما إذا كانت نتيجة الاختبار التالية سلبية أم لا.

ومع ذلك، وفقًا لبرتوكول وزارة الصحة في مدريد، أي شخص تم تطعيمه تظهر نتيجة فحصه إيجابية، يمكنه العودة إلى نشاطه بمجرد تحول النتيجة إلى سلبية.

اقرأ أيضًا.. سيقتلونا في برشلونة.. تصريح جوردي ألبا عن ريال مدريد يضعه بموقف حرج

هذا يعني أنه إذا تم تطعيم مودريتش فيمكنه اللعب ضد قادش عندما تُلعب المباراة بموجب الإطار القانوني لوزارة الصحة في مدريد.

أما المباراة ضد أتلتيك بلباو المقرر خوضها الأربعاء، تعتمد على ما تحدده وزارة الصحة في حكومة الباسك، حيث إنها تخضع لتعليمات مختلفة، ولكن حتى الآن قال البروتوكول على هذا النحو: "إذا لم تكن نتيجة الاختبار إيجابية، فيجب أن تظل في عزلة لمدة 10 أيام على الأقل من ظهور الأعراض أو من وقت الاختبار".