تحدث أحمد حجازي لاعب منتخب مصر الأول عن مشاركة الفراعنة ببطولة كأس العرب، مؤكدًا تعهد اللاعبين على الفوز وتقديم أداء متميز عند مواجهة قطر مساء الغد.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره القطري مستضيف البطولة، ظهر غدًا السبت، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقال حجازي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "أنا سليم بنسبة 100% وشاركت خلال 4 مباريات من البطولة، والمشاركة أعطتنا مزيدا من الخبرات الدولية، وأيضًا فرصة للشباب لاكتساب الخبرات وهم أظهروا جهدا كبيرا خلال المسابقة".

وأكمل: "اللاعبون الشباب لديهم رغبة في التعلم والظهور بشكل أفضل وذلك بالإضافة لكونهم متميزين وحاولنا ادخالهم في أجواء البطولة وكيروش كان دائم الحرص على تجميع اللاعبين جميعهم لنقل الخبرات من الكبار للشباب".

وتابع: "كأس العرب كانت فرصة لهم واللاعبون الشباب أصبحوا جاهزين للعب بقميص منتخب مصر في أي وقت، بالإضافة لكونها فرصة للظهور أمام الجمهور المصري هنا في قطر".

طالع | محمد بركات: ما يفعله كيروش يثير استغرابي.. ولا بد من تقييمه قبل التجديد

وأوضح حجازي:" البطولة العربية أيضًا كانت فرصة للاستعداد قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا وخاصة أننا واجهنا منتخبات إفريقية، كما أنها تجربة مهمة قبل المشاركة في تصفيات كأس العالم المقبلة في مارس خاصة أننا التقينا أمام الجزائر وتونس وهما من الفرق المحتمل مواجهتهما بالتصفيات المونديالية".

وأشار: "لاعبو منتخب مصر قدموا بطولة كبيرة وكيروش دائم التأكيد علينا بضرورة التطور بشكل مستمر ويوميًا ومن الجيد أننا ظهرنا بمستوى متميز خلال البطولة والكل كان هدفه الفوز وتشريف اسم مصر".

وأكمل: "بالتأكيد كانت هناك ظروف ومجريات خلال لقاء تونس الماضي، والهدف جاء بشكل مفاجئ حتى للمنتخب التونسي نفسه ولو أصابنا التوفيق بإحراز أي فرصة لتغيرت مجريات اللقاء".

واختتم: "شعرنا جميع بالحزن بعد المباراة الماضية واجتمع اللاعبون سويًا بشكل مباشر عقب اللقاء وتعاهدنا على تقديم أداء مميز أمام قطر والفوز بالمركز الثالث، خاصة أنه كان من الممكن أن يكون هو مواجهة النهائي وذلك ظهر خلال لقاء المنافس أمام الجزائر وهم مدرسة كروية جديدة ومختلفة".