تشهد إسبانيا موجة جديدة من فيروس كورونا رغم البروتوكولات الصحية، وهي أكثر تراخيًا مما كانت عليه قبل عام، فإن عدد الإصابات بين لاعبي كرة القدم تزداد.

تفشى الفيروس في صفوف ريال مدريد مع ستة لاعبين ثبتت إصابتهم وبالإضافة إلى دافيد أنشيلوتي مساعد المدير الفني كارلو أنشيلوتي.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، رابطة الليجا أكدت عدم النظر في تأجيل مباراة ريال مدريد ضد قادش، وأن المباراة ستلعب في موعدها يوم الأحد المقبل بمنافسات الدوري الإسباني.

قام الاتحاد والليجا بتكييف قواعد المنافسة لكل من الدرجتين الأولى والثانية لمواجهة هذا الواقع الجديد، وللقيام بذلك، يحددان الأسباب التي يجب أن تعطى لتأجيل المباراة، وكم عدد اللاعبين الذين يجب أن يكونوا متاحين من الفريق الأول وكم عدد اللاعبين من الفيق الثاني.

نظرًا لعدم وجود تطعيم بنسبة 100٪ بين لاعبي كرة القدم من الدرجة الأولى، تظل لوائح فيروس كورونا سارية.

هذا الأمر يؤدي إلى إمكانية تقليص الحد الأدنى لعدد اللاعبين بالفريق الأول من 7 إلى 5، وبالتالي التمكن من ضمان خوض المباراة، بالإضافة إلى ذلك يُسمح بأن تكون القائمة لا تقل عن 13 لاعبًا.

وبالتالي، إذا كان لدى الفريق 5 لاعبين فقط متاحين من الفريق الأول، فيجب عليه إكمال القائمة المستدعاة بـ8 لاعبين من الفريق الثاني.

وعندما لا يصل الفريق إلى الحد الأدنى لعدد اللاعبين المُشار إليهم، تنص قواعد المسابقة على موافقة الحكم على تعليق المباراة، واتخاذ الهيئة التأديبية القرار المناسب.