أكد مهاجم نادي ليفربول السابق ومهاجم يونيون برلين الحالي، تايوو أيونيي، أن زميله السابق وجناح منتخب مصر محمد صلاح، في نفس مستوى ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.

واحتل محمد صلاح المركز السابع في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2021، في مفاجأة أدهشت الكثيرين بعد توقعات بالمنافسة بقوة على القمة قبل فوز ميسي في النهاية.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يستهدف رقم فاردي في مباراة ليفربول ونيوكاسل

تايو أيونيي

وتحدث أيونيي عن محمد صلاح في حواره مع شبكة "جول" العالمية، وقال: "عندما قابلته ورأيته يتدرب، أدركت أنه شخص يمتلك كل شيء".

وتابع: "يمتلك محمد صلاح خبرة كبيرة في عالم كرة القدم، لقد لعب مع تشيلسي وروما والآن ليفربول، لهذا فهو بالقمة وفي نفس مستوى ميسي وليفاندوفسكي".

وأضاف: "يفعل محمد صلاح كل شيء، وطموحه يدفعه لتحقيق المزيد لنفسه ولناديه، لقد كان مثالًا رائعًا، ومقابلته شيء مميز لأنه في أعلى مرتبة في كرة القدم".

وواصل تصريحاته: "رؤية ما حققه لاعبين مثل محمد صلاح، ساديو ماني ونابي كيتا شيء رائع، أقول دائمًا للناس إذا عرفوا كيف بدأوا مسيرتهم وما عانوه سيعطونهم مزيدًا من الاحترام".

طالع | بعد اجتياح كورونا.. أندية الدوري الإنجليزي تضغط على رابطة البريميرليج لتعليق المسابقة

واستمر: "لا أقول إن غير الأفارقة لن يصلوا لهذا المستوى بدون البداية الصعبة، لكنك بحاجة للمزيد عندما تريد الوصول للقمة إذا كنت إفريقيًا".

وأكمل: "أمثال مو وساديو وكيتا، هما من يجعلوننا نحلم بالوصول إلى مستواهم لما حققوه على مدار مسيرتهم".

وأتم النيجيري الشاب: "لأنني من نفس المنشأ الذي بدأوا منه، انت تعرف ما مروا به حتى وصلوا إلى هذه المكانة وعليك مواصلة القتال".