قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية إن قبوله مسؤولية إدارة الرابطة جاء بعد خبرات كبيرة اكتسبها عن طريق الاحتكاك بمسؤولي الأندية المصرية والرياضة بشكل عام، موضحًا أن ترشيحه من 9 أندية شجعه على قبول التحدي.

وأضاف: "نظمت لقاءات مع مسؤولي جميع الأندية المصرية بما فيها الأهلي والزمالك والإسماعيلي، وتحدثنا عن خارطة الطريق لعمل الرابطة، وكانت كل مطالبهم انتظام المسابقة وتحسين المداخيل المالية".

وأردف: "لم أتلق طلبات خاصة للأندية، كانت طلبات الأندية كلها تدور حول مصلحة الكرة المصرية والشكوى من تلاحم المواسم بالإضافة إلى توزيع العوائد بشكل عادل بين الأندية لتحسين مواردها".

وتابع: "أريد الوصول بالدوري المصري إلى المكانة التي يستحقها، وحلمي أن يكون الدوري المصري الأول عربيًا وإفريقيًا وفي الشرق الأوسط".

واستكمل: "أحتاج ثلاث مواسم لنقل الدوري النقلة التي يستحقها، ونواجه عددا كبيرا من التحديات هذا الموسم منها توقفات تصل لمائتي يوم بجانب تراكم ضغوطات موسمين سابقين".

رئيس رابطة الأندية يعلن موعد توقف الدوري لخوض كأس أمم إفريقيا

واستطرد: "نلعب في مواعيد خارج أجندة دوريات العالم، وهذا يسبب أزمات بين اللاعبين وأنديتهم، كما أنه لا يليق بالدوري المصري، ونحتاج موسم أخر لضبط أجندة المسابقة".

وأكد: "لا توجد فجوة أو أزمة بين الرابطة المحترفة للأندية واتحاد الكرة، عندما يكون هناك اتحاد كرة نتحدث عن الفجوة، الجبلاية الآن تدار بواسطة لجنة، وليس لنا مشاكل شخصية مع أحد أو جهة، ولا يوجد تواصل مع أحمد مجاهد منذ فترة طويلة".

وشدد: "الدوريان السعودي والإماراتي يتفوقان على الدوري المصري تنظيميًا وتسويقيًا وفنيًا، وننتظر المجلس القادم بفارغ الصبر لضبط عملية التواصل لمصلحة الكرة المصرية، ونخطط لعودة الجماهير بصورة كاملة في الفترة المقبلة، لكن الرهان في هذه الخطوة على وعي الجماهير وشعورهم بالمسؤولية".

وأشار: "أدركنا أن بعض الجماهير تجد صعوبة في استخراج بطاقة المشجع، فتواصلنا مع شركة تذكرتي لإرسال وفود لمقرات الأندية ومساعدة الجماهير على إنهاء إجراءات حضورهم للملاعب".

وواصل: "نسعى حاليًا للعمل على لائحة توزيع عوائد البث والرعاية على الأندية، ومن أهدافنا المستقبلية تطبيق مبدأ اللعب المالي النظيف كما يحدث في أوروبا".

واختتم: "من الموسم المقبل لن يكون هناك ظاهرة بيع الأندية لحقوقها بشكل منفرد، سيتم عمل لائحة تحقق العدالة للجميع ولم نضع أرقام حتى الآن".