كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي برشلونة ونظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بأحد لاعبي تشيلسي الإنجليزي.

ووفقًا لـ "ESPN" وتقارير أخرى متعددة، يراقب برشلونة وأتلتيكو مدريد وضع الإسباني سيزار أزبيلكويتا لاعب تشيلسي، لضمه في صفقة انتقال مجانية.

أزبيلكويتا ينتهي عقده مع تشيلسي في الصيف، مما يعني أنه قادر على مناقشة الانتقال اعتبارًا من 1 يناير القادم.

أمضى اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا ما يقرب من 10 سنوات في تشيلسي، وانضم من مارسيليا في عام 2012 وخاض 446 مباراة مع النادي في ذلك الوقت.

وقالت مصادر لشبكة ESPN، إن برشلونة كان يتابع المدافع متعدد الاستخدامات، حيث يأمل المدرب الجديد تشافي هيرنانديز في إضافة الخبرة والقيادة لفريقه الشاب.

إلى جانب أزبيلكويتا، هناك أيضًا أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن وتياجو سيلفا الذين لديهم عقود تنتهي في الصيف، مما يترك توماس توخيل مع نقص محتمل في قلب الدفاع في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. 5 وجهات محتملة لـ دي يونج حال الرحيل عن برشلونة

ارتبط روديجر ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى ريال مدريد في الأشهر الأخيرة، حيث بدأ البلوز محادثات بشأن عقد جديد ولكن لم يدفع نجم ألمانيا بعد إلى الالتزام بالبقاء في لندن.

كما ارتبط برشلونة ارتباطًا وثيقًا بكريستنسن، الذي يُعتقد أن تشيلسي أجرى محادثات معه بشأن صفقة جديدة لكن المفاوضات تعثرت.

أما بالنسبة لسيلفا، فيُعتقد أنه سيوقع لمدة عام آخر في ستامفورد بريدج، وهو لاعب مثير للإعجاب منذ انتقاله المجاني من باريس سان جيرمان.

سيحدد الوقت ما إذا كان توخيل يعاني من نقص في الدفاع، إلا أنه قد يجبر على الدخول في سوق الانتقالات لدعم خياراته الدفاعية.