يرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر أن الحظ ساعد تونس اليوم الأربعاء في المباراة التي جمعت بين الفريقين في كأس العرب 2021.

وانتصر منتخب تونس على مصر بهدفٍ وحيد بعد الدقيقة 90 في مباراة نصف نهائي كأس العرب بالمباراة التي أقيمت اليوم على أرضية ملعب 974 في قطر.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "جانب الحظ تحدث الليلة، وفي الثانية الأخيرة فازت تونس، وكنا نعلم أن تونس جيدة في الكرات الثابتة، والفرصة الوحيدة جاءت بهدف، أتمنى لهم حظًا أوفر في المباراة النهائية، لم يكن يومنا للفوز الليلة".

وأضاف المدرب: "تونس تستخدم طريقة وأسلوب معين في اللعب وهي تناسبها، ولديها لاعبين يتميزون بالطول والسرعة والقوة، ونحن أتيح لنا العديد من الفرص، وأتيحت لنا فرصة ثمينة وكان هناك قرار لم يفهمه أحد واحتسب الحكم تسلل، وكرة أخرى بين مروان حمدي ومصطفى فتحي".

وواصل: "أنا لا أقول تونس لا تستحق الفوز، ولكن نحن كنا نستحق أيضًا التسجيل، أضعنا هدفًا في الدقيقة 90، في هذا الوقت لا يجب أن تُضيع".

طالع أيضًا.. موعد مباراة مصر القادمة في كأس العرب

وعلق على ركلة جزاء تونس الملغاة قائلًا: "كان هناك أكثر من 45 ألفًا في الملعب، لم يتخيلوا أن الكرة قد احتسبت ركلة جزاء، هذا أثر على اللاعبين نفسيًا، لابد من ثقل مهارات الحكام من جانب الفيفا، لا أحد يفهم كيف احتسب ركلة الجزاء هذه؟ أثرت على معنويات لاعبي فريقي .. أتمنى لمنتخب تونس الأفضل".

وتابع: "نحن خلقنا 3 فرص للتسجيل أمام المرمى مباشرةً، لكن تونس من ضربة حرة سجلت الهدف، وما أستطيع أن أقوله أن فريقي شاب يستحق الاحترام، وأيضًا تونس تستحق الوصول للنهائي؛ ولكن نحن لو سجلنا كنا نستحق الصعود، ولا أعلم كيف لكرة في الدقيقة 90 تضيع من مصر بهذه الطريقة؟ كانت فرصة غالية".

ووجه رسالة للجماهير متحدثًا: "هل رأيتم كيف احتسب الحكم ركلة الجزاء؟ كانت لها تأثير نفسي وسيكولوچي على اللاعبين، أنا أعلم اللوائح ولا أريد أن أتعرض لعقوبات".

وواصل: "تونس لم تكن في المستوى الذي يُميزها؛ ولكن هم لم يعبروا منتصف ملعبنا، نجحنا في إيقاف هجماهتهم ودافعنا بشكل مميز، وكانت لنا هجمات مرتدة، لكن نحن دفعنا ثمن الأخطاء، على الرغم من أنه أُتيحت لنا عدة فرص".

واختتم مدرب مصر: "تونس تقدم كرة قدم رائعة وأهنئ تونس ومديرهم الفني، وما أستطيع أن أقوله، أن المنافس سجل هدفًا لم نستطع أن نحرزه .. وسنحت لنا فرصًأ لم نسجل منها؛ لذلك لا نستحق الوصول للنهائي، نعم كانت لهم ركلات ركنية أكثر، ولكن الفرص المحققة كانت لنا أكثر، والفريق الذي وصل للنهائي هو الذي سجل".