حرصت العديد من الأندية العالمية على توديع الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مُهاجم فريق برشلونة السابق، بعد إعلان نبأ اعتزاله كرة القدم نهائيًا.

ويعاني أجويرو من مشكلة في انتظام ضربات القلب تعرض لها في مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس في بطولة الدوري الإسباني أكتوبر الماضي.

أجويرو خرج صباح اليوم الأربعاء في مؤتمر صُحفي، ليُعلن أنه لن يُمارس كرة القدم مرة أخرى، وذلك بسبب الإصابة التي يُعاني منها في القلب.

البداية مع نادي أتلتيكو مدريد، والذي لعب له أجويرو من قبل، حيث غرد النادي: "إنه لشرف كبير أنك استمتعت بكرة القدم وأنت ترتدي قميص الروخي بلانكوس، حظًا موفقًا لك".

فيما كتب برشلونة: "نحن فخورون لأننا تقاطعنا في مسارك.. سيرجيو أجويرو، برشلونة سيكون دائمًا منزلك!".

بينما غرد ريال مدريد: "تشرفنا بالتنافس مع لاعب مثلك، أحد أفضل اللاعبين في العالم.. حظًا سعيدًا لك ولعائلتك أجويرو".

وكتب مانشستر سيتي: "الملك.. كون، يرغب الجميع في مانشستر سيتي، في اغتنام هذه الفرصة لتوجيه الشكر لك، لمُساهمتك الرائعة في نجاحاتنا على مدار العقد الماضي، وتنتمى لك التوفيق بعد الاعتزال".

وحرص كذلك نادي إنديبندينتي الأرجنتيني والذي بدأ معه أجويرو مسيرته في كرة القدم على توجيه رسالة لصاحب الـ33 عامًا وكتب: "من إنديبندينتي إلى العالم، شكرًا لكرة القدم على سيرجيو أجويرو، نحن نُحبك كثيرًا وسيكون هذا دائمًا منزلك".

وأخيرًا غرد الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني: "شكرًا لك يا محبوبنا، شكرًا لك على السنوات العديدة في كرة القدم من المراوغة والأهداف والمُتعة مع الألبيسيليستي، ستكون إلى الأبد في قلوب كل أرجنتيني وسنشجعك طوال حياتك".

يُذكر أن أجويرو، خلال مسيرته سجّل أكثر من 400 هدف، إذ أحرز 260 هدفًا بقميص مانشستر سيتي، و100 هدف مع أتلتيكو مدريد، و41 هدفًا مع منتخب الأرجنتين.