وصف تيدي شيرنجهام لاعب مانشستر يونايتد السابق، النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، بالأسطورة النادرة.

وقال شيرنجهام في حواره مع برنامج "الريمونتادا" على قناة المحور المصرية: "محمد صلاح ربما يكسر أرقامي في الدوري الإنجليزي (الأهداف)، صلاح ليس فقط أسطورة مصرية ولكنه أسطورة نادرة، لقد كان رائعًا منذ انضمامه إلى ليفربول، ومستمر في تسجيل الأهداف وأيضًا لديه استمرارية في التطور".

وتمكن شيرنجهام من تسجيل 146 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي خلال مسيرته، بينما سجل محمد صلاح 111 هدفًا حتى الآن.

وأضاف: "محمد صلاح يقدم أداءًا ساحرًا بمجرد أن تأتي الكرة إلى قدمه اليسرى، لقد تركه أحد المدربين (مورينيو) ليذهب إلى إيطاليا بعد أن كان لاعبًا في تشيلسي وربما ظن البعض أن فرصته قد ضاعت، عندما ذهب إلى إيطاليا أدى بشكل رائع ومع عودته الى ليفربول كان مدهشًا بشكل غير متوقع تمامًا، بالنسبة لي أرى أنه يؤدي على أعلى مستوى".

اقرأ أيضًا.. مدرب الزمالك السابق: محمد صلاح ليس الأول في اختياراتي لجائزة ذا بيست.. وينقصه إنجاز ميسي

وواصل: "أعتقد يجب أن يكون أفضل لاعب في العالم حاليًا، صلاح مستمر في إحراز الأهداف وتقديم أداء رائع ويلعب مع مجموعة متميزة في ليفربول، ليفربول فريق رائع والجميع هناك يحبون عملهم ويتميزون بالفعالية العالية وهم أقوياء في الدفاع والهجوم".

وتابع: "هو يلعب في فريق ملئ بالثقة كما أنه يقدم أفضل مستوياته فلماذا لا يكون من أفضل 4 أو 5 لاعبين في العالم؟ ربما يكون صلاح الأفضل في العالم، سأكون قاسيًا إذا قارنته بأي لاعب آخر موجود على الساحة العالمية حاليًا".

وعن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، قال: "هو سيبلغ من العمر 30 عامًا في العام المقبل على ما أتذكر، وعندما كنت في مانشستر يونايتد كان من الصعب ضم لاعب يتخطى 31 عامًا، أعتقد أن ليفربول سيكسر القاعدة وعليه أن يفعل ذلك ويبقي عليه في الفريق، لأن صلاح سعيد هناك ويقدم أفضل مستوياته والأندية الكبرى في العالم تريد أن تحصل على خدماته".