قد يكون ثلاثة من نجوم ليفربول في حالة بدنية سيئة خلال مباراتهم في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان، على الرغم من أن الفريق الإيطالي سيفتقد كذلك خدمات نيكولو باريلا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أجرى أمس مراسم قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، موسم 2021/22.

وأسفرت القرعة في البداية عن مباراة بين ليفربول الإنجليزي وسالزبورج النمساوي، قبل أن يضطر يويفا إلى إعادتها من جديد بسبب خطأ تقني.

ونتج عن القرعة المعادة مباراة قوية بين ليفربول وإنتر ميلان، حيث ستُقام مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو يوم 16 فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا.. إكسبريس: ليفربول يعتمد على محمد صلاح لتأمين صراع البريميرليج قبل انطلاق أمم إفريقيا

وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن ثلاثة من نجوم ليفربول لن يكونوا في كامل لياقتهم خلال مباراة الذهاب أمام إنتر ميلان، وهم محمد صلاح، ساديو ماني ونابي كيتا.

وأوضحت أن السبب في ذلك يعود إلى أن تلك المباراة ستكون بعد عشرة أيام فقط من نهائي كأس أمم إفريقيا.

وستُقام كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير إلى 6 فبراير في الكاميرون، والتي تأجلت حوالي 18 شهرًا بسبب جائحة كورونا.

وسيفتقد ليفربول خدمات محمد صلاح وماني ونابي كيتا حيث سيشاركون في تلك البطولة الإفريقية رفقة منتخبات مصر والسنغال وغينيا على الترتيب.

وأشارت إلى أن ذلك الأمر يعني أن هؤلاء اللاعبين لن يكون أمامهم سوى وقت محدد من أجل استعادة لياقتهم البدنية والاستعداد لمباراة إنتر ميلان، حال مشاركتهم مع منتخباتهم في الأدوار الأخيرة من أمم إفريقيا.

وأفادت أن إنتر ميلان لن يكون بكامل قوته أيضًا، مع حصول لاعب الوسط نيكولو باريلا على بطاقة حمراء أمام ريال مدريد في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

من المؤكد أن لاعب خط الوسط الإيطالي سيغيب عن مباراة الذهاب في ميلان ويأمل ألا يتلقى عقوبة بالإيقاف مبارتين، مما سيجبره عن الغياب كذلك عن مباراة الإياب في الأنفيلد.

تم تغريم باريلا من قبل النادي وقدم اعتذاره، وقال إنه يأمل ألا يعاقبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإيقاف لمباراتين.