كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، ميكل أرتيتا، رد فعل مهاجمه المعُاقب، بيير إيمريك أوباميانج، بعد قرار تجريده من شارة قيادة الجانرز.

وأعلن آرسنال القرار اليوم، الثلاثاء، كتأديب لخرق قواعد النادي من قبل أوباميانج وعدم عودته إلى لندن في الوقت المتفق عليه بعد سفره خارج البلاد لأسباب شخصية في الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا | بعد توتنهام ومانشستر يونايتد.. كورونا يضرب آرسنال قبل مواجهة وست هام

بيير إيمريك أوباميانج

وأجرى أرتيتا مؤتمرًا صحفيًا قبل مباراة الغد أمام ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال: "ليس لدي الكثير لأقوله، أعتقد أنه قرار صريح من النادي، قرار اتخذناه بعد الواقعة الأخيرة التي مررنا بها مع اللاعب".

وعن رد فعل أوباميانج: "لقد كان القرار متفقًا عليه بيني وبين النادي بعد محادثاتنا مع اللاعب، وكان عليه أن يقبل القرار".

والقائد القادم: "لدينا لاعبون قد تم ترشحيهم ليكونوا قادة الفريق في المباراة الأخيرة، كان لاكازيت وجرانيت شاكا لذلك سنتبع هذا النحو، بالطبع نحن في موقف غير جيد وليست اللحظة المناسبة لاتخاذ أي قرار متهور".

وتابع مدرب آرسنال: "هذا قرار قد تم اتخاذه، لفرض مزيد من الانضباط ونصبح فريقًا أفضل ومحاولة تثقيف اللاعبين بأهمية سياسة النادي والثقة المتبادلة بيننا وبينهم".

وأتم تصريحاته: "لقد قبل الجميع القرار داخل غرفة الملابس، التزموا به وأكدوا على أن من الجيد وجود قواعد قوية في الفريق حتى يتطورون ويصلون لمستوى مختلف لأن عندما يتم خرق تلك القواعد تكون هناك عواقب".