وضع منتخب المغرب، فريق برشلونة الإسباني في ورطة بداية العام الجديد، بسبب اللاعب عبد الصمد الزلزولي.

ويُعد اللاعب الشاب عبد الصمد الزلزولي جوهرة فريدة في برشلونة في الوقت الحالي، ويحظى بثقة كبيرة من قِبل المدرب تشافي هيرنانديز.

وسجل الزلزولي هدفًا لصالح برشلونة في مباراة الأمس أمام أوساسونا في الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة قد يواجه مشكلة في بداية العام الجديد، فيما يتعلق باللاعب عبد الصمد الزلزولي.

وأوضحت أن المشكلة تتمثل في أن منتخب المغرب استدعى الزلزولي للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستُقام في الكاميرون في الفترة بين 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

في حالة حدوث ذلك، سيخسر برشلونة خدمات الزلزولي على الأقل حتى 18 يناير، حيث سيخوض منتخب المغرب في ذلك اليوم المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضد الجابون.

ويتواجد منتخب المغرب في مجموعة تضم كل من الجابون، جزر القمر وغانا في كأس أمم إفريقيا.

وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى إنه ليس هناك شك في أن المغرب، إلى جانب مصر، من المرشحين الكبار للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا.

وأفادت أن عدم تواجد المغرب في دور الـ16 من تلك البطولة سيكون مفاجأة، مع العلم أن تلك المرحلة ستُلعب في الفترة من 23 إلى 26 يناير.

وفي حال التأهل إلى ربع النهائي، هذا يعني تواجد الزلزولي مع منتخب المغرب حتى يوم 30 يناير، وإذا وصل إلى نصف النهائي، فسيظل هناك إلى 6 فبراير، لأن مباراتي المركزين الثالث والرابع بالإضافة إلى النهائي ستكون في ذلك اليوم.

اقرأ أيضًا.. تشافي يعلق على مواجهة نابولي في الدوري الأوروبي

هذا الأمر يعني أن برشلونة سيفتقد الزلزولي في نصف كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد، يوم 12 يناير في السعودية، ولن يخوض النهائي حال التأهل يوم 16 من الشهر نفسه.

وإذا استمر الزلزولي مع المغرب حتى وقت متأخر في البطولة الإفريقية، فإنه سيغيب عن برشلونة في عدة مباريات في الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، بخلاف السوبر الإسباني.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة مُجبر على إطلاق سراح الزلزولي للمشاركة مع المغرب في تلك البطولة، لأن كأس إفريقيا يقع ضمن التقويم الدولي للفيفا، وهذا يعني التزام الأندية بمشاركة لاعبيهم مع المنتخبات.