يؤكد جوشوا كيميش، نجم بايرن ميونخ الألماني، أنه يشعر بتأنيب الضمير بسبب اضطراره للغياب عن مباريات مهمة لفريقه إثر إصابته بفيروس كورونا، ورفضه تلقيه اللقاح في وقت سابق.

كيميش أصيب بكورونا وأنهى فترة العزل الاحترازي، لكن ناديه بايرن ميونخ أكد أنه سيغيب لنهاية العام لحين التعافي من توابع الفيروس، حيث تأثرت الرئة بالإصابة.

وكان الألماني الدولي من بين اللاعبين الذين رفضوا تلقي اللقاح، لكن كيميش أكد أنه سيحصل عليه في الوقت المناسب بعد اكتمال تعافيه.

وقال كيميش في مقابلة حصرية لـZDF: "بالتأكيد أشعر بتأنيب الضمير، أولًا وقبل كل شيء لعائلتي، الذين كان عليهم الاستماع إلى الكثير من الأشياء، وكذلك إلى زملائي في الفريق".

وأضاف: "كنت جالسًا في المنزل، فاتتني المباريات الكبيرة ولم أستطع مساعدة الفريق، لقد خذلت الفريق بغيابي أسبوع لمرتين لأنني كنت مسؤولًا عن الإصابة، وهو ما كان ليحدث لو تلقيت التطعيم".

وأتم كيميش: "في النهاية، إنه اختيار شخصي، لذا يجب على الجميع قبوله، من ناحية أخرى، بالطبع يمكنني أن أفهم أن زملائي في الفريق كانوا منزعجين، سأشعر بالانزعاج أيضًا عندما يغيب أحد زملائي أثناء المباريات المهمة".